في افتتاح جلسات اليوم الثاني لمؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"

مريم الشافعي تحكي قصة المرض الذي وقف وراء نجاحها وتميزها

مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة
مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة


كشفت د.مريم الشافعي مصطفى الخبيرة في تطوير التنمية البشرية والمذيعة في راديو كندا خلا حديثها في الجلسة الأولى من جلسات اليوم الثاني لمؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"..معاناتها منذ الصغر.
وأوضحت د.مريم أنها تعرضت لمرض نقص المناعة وهى في سن الـ8 سنوات، ومن خلال تشجيع والدها ووالدتها قررت أن تخوض تجربتها في الحياة دون يأس، وحصلت على بكالوريوس الهندسة، وتفوقت في هذا المجال حتى أنها حازت العديد من الجوائز في التصنيع الهندسي في كندا، ثم انتقلت للعمل في قطاع البترول، وأثناء تلك الفترة عكفت على دراسة أساليب التنمية البشرية وقالت "وجدت هذا العالم في قمة الإبهار بالنسبة لي".
وقالت الشافعى: أحد الأسباب الرئيسية التي جعلتني أترك مجال الهندسة الذي حققت فيه الكثير من النجاحات والانتقال إلى دراسة التنمية البشرية، الإصابة  التي تعرضت لها في صغري والتي جعلت الأطباء يؤكدون لوالدي، أنني سأظل قعيدة ولن أتمكن من ممارسة حياتي بصورة طبيعية، وكان هذا بالنسبة لي الحافز لتحدي الصعاب، وساهم والدي في إحيائي من جديد، وكرس حياته لتنميتي بشريا .. لدرجة أن كل زملائي وأصدقائي لم يعرفوا أنني مصابة بهذا المرض.. ومن خلال عملي الجديد تمكنت أيضا من الحصول على أرفع وسام في العمل التطوعي في كندا .. وأنا أول مصرية وعربية تحصل على هذا الوسام.