بالفيديو..المرور: هدوء على معظم المحاور الرئيسية والطرق بالقاهرة بسبب الموجة الحارة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أكد مشرف غرفة عمليات المرور النقيب مصطفى عبد الحكم، أن هناك هدوءا على معظم المحاور الرئيسية والطرق بسبب إجازات المدارس والجامعات بجانب ارتفاع درجات الحرارة وبقاء المواطنين في منازلهم.
وأضاف عبد الحكم خلال لقائه في برنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية dmc اليوم الاثنين 3 يوليو، أن  الإدارة لم تتلق أي بلاغات بوجود حوادث أو توقفات اليوم بكافة الطرق، مشيرا إلى أن جميع المحاور التبادلية بين القاهرة والجيزة تعمل بكفاءة عالية.
وتابع "هناك كثافات مرورية أعلى محور 26 يوليو ويتم سحبها تدريجيا"، لافتا إلى أن ارتفاع درجة الحرارة لها تأثير على حركة المرور بسبب تأثر السيارات وهو ما يزيد الأعطال.
وأوضح "عبد الحكم" أن محور البحر الأعظم يشهد سيولة مرورية في الاتجاهين باستثناء بعض الكثافات المتحركة عند شارع النيل السياحي لكنها كثافات متحركة، بسبب تحويلات إنشاء نفق النهضة بينما الحركة المرورية على شارعي فيصل والهرم لا تشهد أي كثافات ومطلع كوبري فيصل يعمل بكفاءة .
وأشار إلى أن  كوبري أكتوبر يشهد سيولة مرورية في الاتجاهين وجميع مطالعه سواء من البطل أحمد أو كورنيش العجوزة تشهد سيولة مرورية، لافتا إلى أن كوبري الجلاء يعمل بكامل طاقته وهو المحور المثالي للمتجه لمناطق وسط المدينة.
وأضاف أن كوبري 15 مايو للقادم من مناطق 6 أكتوبر والشيخ زايد يشهد سيولة مرورية ولا يحتاج لتغيير مسارات.