استمرار التعديات على الأراضي الزراعية بالقليوبية

تعد مشكلة التعد على الأراضي الزراعية بالقليوبية من أخطر وأهم المشاكل التي تواجهه المحافظة ،فالبرغم من الجهود المبزولة في إزالة هذه التعيات إلا أنه لايزال بعض المخالفين يقومون بالتعدي بالبناء على الأراضي الزراعية ضاربين بالقانون عرض الحائط .

و أكد اللواء محمود عشماوي محافظ الاقليم ،أن هذا الملف من أهم الملفات التي يعمل فيها ،مشددا أن المواجهة مستمرة ضد المخالفين مع توقيع غرامات المالية عليه .

وأوضح أن هذه المشكلة تعتبر أمن قومي ،حيث أن البناء يلتهم الرقعة الزراعية ، مضيفا أنه توجد خطة لإزالة التعديات القديمة والحديثة ويتم تنفيذها بالتعاون مع الأجهزة الامنية .

وأكد المهندس محمد كامل نصار، وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، أن حالات التعدي على الأراضي الزراعية بلغت منذ ثورة يناير وحتي الآن 164 ألف حالة على مساحة 6175 فدان وتعتبر القليوبية في مقدمة المحافظات التي تعاني من هذه المشكلة .

وأضاف أنه تم إزالة 43 ألف حالة علي مساحة 1755 فدان، مشيرا بأن التعديات بدأت تقل ولكن بمعدل طفيف ويتم حاليا الإزالات الفورية للتعديات الجديدة ،كما يتم إزالة جزء من التعديات القديمة ،موضحا أن أكثر التعديات موجوده في مركز طوخ، حيث شهدت قري المركز 45 ألف حالة تعدي ويأتي بعده مركز بنها 33 ألف حالة تعدي ثم قليوب 23500  وشبين القناطر22 ألف حالة وفي مركز القناطر الخيرية 22 ألف حالة وكفر شكر 11500 حالة .

 وشهد مركز طوخ اكبر حالات الإزالة حيث تم إزالة 13 ألف حالة ثم في مركز الخانكة 5500 حالة .