توطيد العلاقات الأسرية وصلة الرحم موضوع خطبة العيد بالغربية

أدى اللواء أحمد ضيف صقر ،محافظ الغربية، واللواء طارق حسونه مدير أمن الغربية، صباح الأحد 25 يونيو، صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد الأحمدى "السيد البدوى" بطنطا ، وقدما التهاني للمواطنين في احتفالاتهم بأول أيام عيد الفطر المبارك بحضور نواب مدينة طنطا .

حيث تناول إمام وخطيب مسجد السيد البدوي بطنطا في خطبة عيد الفطر المبارك موضوع العطف على الفقراء  والمساكين والتصدق بالمال وإخراج الزكاة وتوطيد العلاقات الأسرية وصلة الرحم.

كما تناولت الخطبة توطيد العلاقات الاجتماعية وتوثيق الروابط بين أفراد الأمة والتذكير بحق الضعفاء والمحتاجين وإغنائهم عن السؤال في يوم العيد حتى تشمل الفرحة كل بيت من بيوت هذه الأمة لقوله صلى الله عليه وسلم "أغنوهم في هذا اليوم"

وأكدت الخطبة أن شعيرة العيد فرصة لتصافي النفوس وتآلف القلوب وتوطيد الصلات والعلاقات وزوال الأحقاد والضغائن وتواصل الأرحام بعد قطيعة ويعم الود والصفاء جميع أفراد المجتمع.

وأكدت الخطبة أنه لابد من وقوف المصريين خلف قياداتهم وقواتهم المسلحة لكي تأمن مصر من كل مكروه وسوء.

كما أدى عشرات الآلاف من المصلين صلاة عيد الفطر بمختلف مراكز ومدن محافظة الغربية في الساحات والمساجد ففي مدينة المحلة أدى الآلاف الصلاة بمسجد شركة النصر للغزل والنسيج ونادي بلدية المحلة ومنطقة مساكن العاملين بشركة غزل المحلة والساحات التي حددتها مديرية الأوقاف بالغربية، حيث توافد آلاف المواطنين منذ الفجر على ساحات صلاة عيد الفطر المبارك التى أعدتها مديرية الأوقاف، ويبلغ عددها "337" ساحة لأداء صلاة العيد فى مختلف  المراكز، بالإضافة لساحتين رئيسيتين باستاد طنطا الرياضى وكوبرى الرباط بالمحلة الكبرى.

وشهدت مناطق الساحات الرئيسية باستاد طنطا الرياضى، وساحة كوبرى الرباط بكفر حجازى بالمحلة الكبرى توافد الآلاف، حيث تستوعب الساحة أكثر من 100 الف مصل، وتم تخصيص أماكن خاصة بالنساء، كما استقبلت المساجد الكبرى آلاف المصلين.

في نفس السياق فرضت القوات والأجهزة الأمنية بالمحافظة تعزيزات مشددة على مداخل ومخارج المسجد الأحمدي وفى الساحة الخارجية لتكثيف عمليات التأمين.