مدير المستشفى الأميري بالإسكندرية: ينفي ما تردد عن رفضهم استقبال مريض وطرده

المستشفى الجامعي
المستشفى الجامعي
نفى الدكتور طارق خليفة، مدير المستشفي الأميري الجامعي بالإسكندرية، قيام المستشفي بطرد مواطن جاء لتلقي العلاج بالاستقبال.


وكان عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" قد قاموا بنشر صورة تظهر فيها شخص مريض داخل سيارة إسعاف وعليها تعليق بأن المستشفى الأميري رفضت دخوله.


وأوضح " خليفة " في تصريح صحفي، إن المريض حضر مع أهله بسيارة إسعاف محافظة الإسكندرية رقم 1533 يعاني من قرح فراش، لافتا إلى أن أطباء الاستقبال قاموا بعمل تقرير عن الحالة تمهيدا لنقلها لمستشفي رأس التين وذلك لأن الاستقبال كان في هذا اليوم من اختصاص المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.


وأضاف: " تم إبلاغ إدارة المستشفى بوجود المريض على بوابة المستشفى شبه عار، وصدرت التعليمات لأطباء الاستقبال بإدخال المريض لحين حل المشكلة التي تسبب فيها الإسعاف".


وواصل خليفة حديثه قائلا:" تم التواصل مع الإسعاف ومديرية الشئون الصحية التي أفادت أن أهلية المريض هي التي فرضت علي سيارة الإسعاف التواجد في الميري وتم الاتفاق علي نقل الحالة إلا أن رفضوا وانصرفوا من المستشفى".


وكشف مدير المستشفى الأميري، أن المستشفى لا يوجد بها وحدة الغرغرينا منذ 7 أشهر وهناك تنسيق مع مستشفيات وزارة الصحة لاستقبال مثل هذه الحالات، واختتم حديثه أنه يجري الآن التحقيق مع المسعف والسائق لأنهم قاموا بنقله للمستشفى الأميري.