التعليم : مدرسو المدارس اليابانية سوف يمنعون من الدروس الخصوصية

قال مدير مشروع المدارس المصرية اليابانية عمرو عبد المنعم أن معلمين ومديرين المدرسة سوف يتم انتدابهم من المدارس الحكومية والتجريبية بشروط معينة براتب زيادة عن 2000 عن مرتبه الأصلي.
وأكد في تصريحات صحفية أنه سوف يتم منع معلمي المدارس المصرية اليابانية من الدروس الخصوصية ،كما أن ولي الأمر سوف يوقّع إقرارًا بألا يعطي ابنه دروسا خصوصية  أوضح أنه سوف يتم تخصيص نسبة من مقاعد فصول جميع المدارس المصرية اليابانية للطلبة اليتامى والفقراء بدون مصروفات دراسية أما الطلبة المتفوقين فسوف يتم خفض مصروفاتهم عن باقي الطلاب. 
وأضاف أن اليوم الدراسي في المدارس المصرية اليابانية سوف يكون مختلفا عن جميع المدارس الأخرى، لأنه سوف يزيد ساعتين حتى يتمكن الطالب من ممارسة كل الأنشطة، وفي حال صعوبة تطبيق ذلك سوف ينتهي العام الدراسي في 30 يونيو وقال إنه التقديم لمرحلة رياض الأطفال سوف يبدأ من سن 4 سنوات وسيكون إلكتروني ، على أن يتم اختيار الأكبر سنًا، بعد اجتياز الاختبارات المهارية والنفسية والشخصية والسلوكية. 
وأوضح أن الفصل بهذه المدارس سوف يكون فهو عن ديسك لكل طالب، وسبورتين، واحده منهما مغناطيسية، وساعة ليكون كل شيء مخطط له بتوقيت سليم لتدريب الطلبة على احترام الوقت، فضلا عن ستوب ووتش، وتدريب الطالب على صناعة الوجبات لنفسه داخل المدرسة، مثل عمل الساندوتشات والسلطة، رعاية صحية متكاملة لكل الطلاب.