التضامن تستعد مع "العمل الدولية" لإطلاق إستراتيجية الحماية الاجتماعية

وزيرة التضامن الاجتماعي د. غادة والي
وزيرة التضامن الاجتماعي د. غادة والي
قالت نيفين القباج ،مساعد أول وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية والتنمية الاجتماعية،إن الوزارة تستعد لاطلاق إستراتيجية الحماية الاجتماعية في أقرب وقت ممكن .

وأضافت أنه يجرى حاليا صياغة توصيات تساعد على توسيع مظلة الحماية و قاعدة المستفيدين منها تخفيفاً من آثار الإجراءات الاقتصادية على الفئات المستهدفةجاء ذلك خلال ورشة العمل التى نظمتها تحت عنوان: "بناء قاعدة حماية اجتماعية مصرية- تقييم الحد الأدنى للحماية الاجتماعية في مصر.. التحول من توصيات إلى سيناريوهات قابلة للقياس"مع مدير مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة.

وأوضحت أن إسهامات المشاركين في النقاشات وخبراتهم تعد دعماً أساسيا لصياغة الإستراتيجية وان ورشة العمل تهدف إلى جمع الخبرات المختلفة للعاملين في مجال الحماية الاجتماعية لتحديد الأولويات والوصول إلى توصيات قابلة للتنفيذ بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية المعنية.

وأكدت أنه تم استعراض التقارير المقدمة من فرق العمل المختلفة والعاملة في مجالات الحماية مع الأطفال والأشخاص في سن العمل وكبار السن بالإضافة إلى العاملين في مجال الرعاية الصحية، حيث تم مناقشة التوصيات والقضايا المشتركة بين القطاعات المختلفة بناءاً على التقارير الحكومية والبرامج المنفذة حاليا و تحديات التنفيذ و مناقشة تحديد الأولويات لوضع توصيات وسيناريوهات قابلة للقياس والتنفيذ بما يتيح توسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوسيع قاعدة المستفيدين منها للتخفيف من آثار الإجراءات الاقتصادية على الفئات المستهدفة.