بالأرقام ..كشف حساب برنامج تكافل وكرامة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

"كرامة وتكافل" أول تطبيق حكومى لتقديم دعم نقدى لغير القادرين، يساعدهم على تحمل أعباء المعيشة فى ظل تبنى الحكومة إجراءات اقتصادية من شأنها رفع أسعار بعض السلع.

وقد بدء تنفيذ برنامج تكافل وكرامة في مارس 2015 بتمويل من الحكومة المصرية بالإضافة لقرض من البنك الدولي.

ويستهدف البرنامج تقدمي دعم نقدى مشروط للأسر المصرية تحت خط الفقر، حيث يعمل مد مظلة الحماية للفئات الفقرية والضعيفة الرنامج على تطوير شبكة الأمان الاجتماعية.

وحصلت «بوابة أخبار اليوم » كشف حساب عن إنجازات برنامج "تكافل وكرامة" والإعلان عن الأرقام الرسمية لإجمالي المبالغ المقدمة كإعانات للأسر الفقيرة وعدد المستحقين.

وسجل بيان إحصائي من برنامج "تكافل وكرامة" بأعداد المستفيدين من المساعدات الضمانية الشهرية والمبالغ المنصرفة لهم، لتظهر أنه خلال العام المالي 2016 - 2017، ليكون إجمالي الدعم المنصرف على الأسر المستفيدة بلغ ما يقرب من 7.5 مليار جنيه مصري على مدار العامين.

وأوضح البيان أنه تم إنشاء قاعدة بيانات بها 13.5 مليون مواطن، ومتوقع أن تصل إلى ما يقرب من 20 مليون مواطن بعد ضم جميع الحاصلين على الدعم النقدي في قاعدة بيانات واحدة «تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي»، مما يسهل استرجاع البيانات وتحليلها بتوصيات لتطوير سياسات اجتماعية أو تخصيص موازنات أو تعديلها أو إعادة توزيعها.

واليكم بعض الأرقام ببرنامج تكافل وكرامة بالصور أسفل