برلماني: تصريحات مسؤولي السياحة عن زيادة أعداد السائحين "شو إعلامي"

أعرب النائب حسين ابو جاد عضو مجلس النواب وعضو لجنة حقوق الانسان بالبرلمان عن استيائه الشديد من تصريحات المسئولين عن قطاع السياحة والتي أكدوا فيها زيادة عدد السائحين من الدول المختلفة بين 20% و 100%  فى اول 4 أشهر من العام الجاري.

وأكد أن الوضع على ارض الواقع يؤكد انهيار قطاع السياحة وان جميع الحملات الترويجية التى قام بها جميع المسئولين عن قطاع السياحة وفى مقدمتهم السيد يحيى راشد وزير السياحة والتى تكلفت ملايين الدولارات كانت فاشلة ولم تؤت ثمارها.

 وقال " أبو جاد " فى بيان عاجل قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى يحيى راشد وزير السياحة ان كل التصريحات التى تخرج من المسئولين عن قطاع السياحة للشو الاعلامى وهى تصريحات كاذبة ومضللة مطالبا باستدعاء وزير السياحة للبرلمان ليقوم بالرد على بيانه العاجل وبالارقام عن الإعداد الحقيقية للسياح الذين زاروا مصر خلال الأربع شهور الاولى من العام الجارى ونريد ان نعرف النسب التى اعلن عنها وان هناك مناطق استعادت السياح بنسبة 100%.

 وأكد النائب حسين ابو جاد ان كلام وتصريحات مسئولى قطاع السياحة ليس لها اى أساس على ارض الواقع والدليل انهيار السياحة خاصة فى شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وغيرها من المناطق والمحافظات والمدن الاثرية والسياحية  التى أصبحت عبارة عن مدن للأشباح.

وطالب بالبحث وبجدية عن وسائل غير تقليدية للترويج للسياحة المصرية واستعادة سياح العالم لزيارة مصر خاصة ان قطاع السياحة كان يحقق لمصر اكثر من 14 مليار دولار سنويا وكان يوفر الملايين لفرص العمالة الحقيقية خاصة للشباب المصرى الذى يعانى معاناة حقيقية من ازمة البطالة