مشروعات تنموية وخدمية على أملاك الدولة المستردة بالشرقية

شدد محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد على رؤساء المراكز والمدن والاحياء على ضرورة الحفاظ على ارارضى املاك الدولة التى تم استردادها خلال الفترة الماضية للاستفادة منها لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية عليها التى تعود بالنفع العام على ابناء المحافظة.

وأكد المحافظ عليهم بضرورة اعداد قاعدة بيانات كاملة لكافة اراضى املاك الدولة موضح فيا مساحاتهم والجهة التابعة لها.

جاء ذلك فى اجتماع المجلس التنفيذى الذى عقد بديوان عام المحافظة برئاسة المحافظ وبحضور نائبة اللواء سامى سيدهم السكرتير العام اللواء السعيد عبد المعطى والسكرتير العام المساعد اللواء اشرف موافى ورؤساء المراكز والمدن ومديري مديريات الخدمات.

وكلف المحافظ وائل الالفى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة باعداد الدراسات الخاصة بانشاء مركز متطور للشباب على مساحة 38 فدانا و500 متر من املاك الدولة لاقامة المعسكرات الصيفية بة واتاحة الفرصة امام الشباب لممارسة كافة الانشطة الرياضية والثقافية والتعليمية.

ووافق المحافظ على طرح قطعتى ارض تتراوح مساحتهما 25 فدانا ونصف و35 فدانا و12 قيراط امام مؤسسة مصر الخير لاقامة مشروع لتسمين الثروة الحيوانية.

كما قرر طرح قطعة ارض مساحتها 15 فدانا كائنة بمدخل الصالحية الجديدة امام المستثمرين لاختيار افضل العروض المقدمة لاقامة مشروع يعود بالنفع العام على ابناء المحافظة.

كما قرر المحافظ دراسة الطلب المقدم من الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق والخاص بالاستفادة من قطعة ارض مساحتها 30 فدانا بالصالحية الجديدة لانشاء فروع بكليات الجامعة لخدمة مراكز شمال الشرقية ولتخفيف العبء عن مدينة الزقازيق.