ومواجهة التحديات المتراكمة عبر عقود

وزير الدفاع: الدولة ماضية في محاربة الفساد بكل قوة

الفريق اول صدقي صبحي القائد العام
الفريق اول صدقي صبحي القائد العام
أشاد الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي بالدور الوطني لرجال القوات المسلحة الذين يواصلون الليل بالنهار ويثبتون كل يوم انهم علي قدر المسئولية التي يحملون امانتها في حماية الشعب المصري واقتلاع جذور الارهاب والتطرف.

وأكد أن القوات المسلحة تعمل بأقصي درجات اليقظة والإستعداد لفرض سيادة الدولة وتأمين حدودها البرية والساحلية والتصدي بكل حسم لكل من تسول له نفسة المساس بحدود مصر وأمنها القومي جاء ذلك خلال لقاؤه بعدد من القادة والضباط والصف والصناع العسكريين والعاملين المدنيين وجنود قوات حرس الحدود وادارة الشرطة العسكرية وادارة المركبات للقوات المسلحة ومشاركتهم تناول الافطار .


وأكد علي ان رجال القوات المسلحة بما يملكونه من انضباط ذاتي وحس وطني مخلص يدركون حجم المصاعب والتحديات التي تمر بها مصر ، ويعملون بكل شجاعه واخلاص لتنفيذ كل ما يكلفون به من مهام للحفاظ علي امن الوطن واستقرارة ، والمساهمة بفاعلية في دعم مقومات التنمية الشاملة وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين في كافة ربوع مصر.

وأشار إلى أن رجال القوات المسلحة والشرطة يمثلان السياج المنيع والدرع الواقي للمصريين بعطائم الممتد وتضحياتهم المخلصة مقدما التحية لارواح الشهداء ومصابي الحرب علي الارهاب، مؤكدا أن الشعب المصرى يقدر الدور العظيم والمشرف الذى بذلوه طوال الفترة الماضية .


واثني القائد العام علي الجهد الذي يبذله رجال المركبات للإرتقاء المستمر بقدرات الورش الإنتاجية والمصانع والمراكز التخصصية التابعة لادارة المركبات ودورها في تلبية مطالب القوات المسلحة من التأمين الفني والصيانة والاصلاح وإنتاج قطع الغيار والصناعات المغذية للمركبات والمعدات الموجودة بالخدمة داخل التشكيلات والوحدات.


وكان الفريق اول صدقي صبحي قد التقي برجال هيئة الشئون المالية وهيئة القضاء العسكري وشاركهم تناول الافطار ، وأدار حواراً مع القادة والضباط استمع فيه لأرائهم وإستفساراتهم فى مختلف المجالات ، مؤكدا ان الدولة المصرية ماضية بكل قوة علي محاربة الفساد ومواجهة التحديات اقتصادية واجتماعية وأمنية المتراكمة عبر عقود وتستلزم تكاتف الجميع والعمل بكل جهد من أجل استعادة مصر قدرتها وبناء مستقبل اكثر اشراقا وتطورا .


 


واشار القائد العام الي الجهد الذي تبذلة هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة في ترشيد الانفاق وتدبير مصادر التمويل الذاتي لمطالب واحتياجات القوات المسلحة تسير بخطوات ثابتة نحو تطوير قدراتها القتالية والفنية وتوفير اوجه الرعاية للفرد المقاتل ، مؤكدا ان الانضباط والتخطيط الجيد هما اساس النجاح ، وطالبهم بالعمل الدؤوب ومواكبة كل ماهو جديد من اجل تطوير الاداء والوصول الي درجة الاحترافية في تنفيذ المهام ، كما اشاد برجال القضاء العسكري الذين يحملون أمانة العدل ويؤدون رسالتهم كأحد روافد القضاء المصري يعملون في نسيج واحد لحماية سيادة القانون وصون مقدرات وممتلكات الشعب المصري ومنجزاته.


وقام القائد العام بتكريم المتميزين من القادة والضباط والصف والصناع العسكريين والجنود والعاملين المدنيين من رجال القوات المسلحة تقديرا لجهودهم وتفانيهم في اداء المهام والواجبات المكلفين بها .


 


حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة .