وزير النقل: بروتوكول لشراء 100 جرار لنقل الركاب بقيمة 290 مليون يورو

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل
أعلن هشام عرفات وزير النقل أن اجتماع اللجنة العليا للإصلاح الإداري اليوم برئاسة ناقشت الاتفاقية الخاصه الجرارات مع شركة  جنرال اليكتريك الخاصة بتوفير  100 جرار، لافتا إلى أن هذا البروتوكول خاص الجرارات بقوة 4000 حصان والتى تختص بنقل البضائع بقيمة 272 مليون دولار، كما أن باقي التعاقد الذي يشمل الصيانة ل81 جرار لمدة 15 عاما ليصبح إجمالى البروتوكول بشقيه التوريد والصيانة 575 مليون دولار.

وأضاف الوزير خلال مؤتمرا صحفيا أن برتوكول ال100 جرار بقوة 4000 حصان لحل مشكلة النقل ، منوها إلى أن 20 جرار سياتوا العام المقبل فضلا عن العناية بقطع غيار الجزء الثانى من البروتوكول الخاص بالصيانه ل81 جرار.

وأوضح الوزير خلال مؤتمرا صحفيا ، أن الاتفاقية سترفع مستوى النقل إلى 25 مليون طن وتأتى في إطار الشراكة بين مصر وأمريكا، مشيرا إلى أن منظومة السكك الحديدية تحتاج لمناطق لوجستية في 6 أكتوبر والأخرى بالعاشر من رمضان لتحسين المنظومة الخاصة بنقل البضائع .


وأشار الوزير ان هناك توقيع لبرتوكول مع بنك التعمير والتنمية الأوروبي ل100 جرار لنقل الركاب غدا الاثنين،  بقيمة 290 مليون يورو، لافتا إلى أن الوزارة تهتم بالعناية بالبنية الأساسية لتقديم خدمة جيدة للمواطنين. 

وبشأن الاستعدادات للعيد قال الوزير أن هناك 4 تذاكر لكل مواطن بالرقم القومي لدعم نقل اهالى الصعيد ، لافتا إلى أن 6 عربات إضافية لنقل المواطنين لزويهم بالمحافظات في العيد، منوها إلى أن المترو في العيد الساعه 2 صباحا .
واوضح الوزير ان الوزارة طورت على مدار 10 سنوات تم تطوير 193 مزلقان وخلال 33 مزلقان في 3 أشهر.

وبشأن لقاء سفير النمسا قال عرفات أن اللقاء كان بايعاز من رئيس الوزراء،  من أجل الاتفاق مع الشركة العالمية بلاسر النمساوية لبناء وتغيير القضبان تجنبا لحوادث القطارات، منوها إلى أن الهدف رفع كفاءة منظومة نقل البضائع بالسكك الحديد لأن نقل البضائع يحقق مكاسب للهيئة مشيرا إلى  أن نقل 4 مليون وربع طن بضائع  حقق دخل للهيئة  300 مليون جنيه ويمكن استرداد ثمن ال الجرارات  الحديدة وتكلفة الصيانة خلال ال8 سنوات .