بالفيديو..محلل سعودي: قطر تستغل ملف "تيران وصنافير" لبث الفتنة بين شعبي مصر والسعودية

خالد المجراشي
خالد المجراشي
قال الكاتب والمحلل السياسي السعودي، خالد المجراشي، إن التسريبات الأخيرة كشفت دفع قطر لسياسيين يمنيين لإفشال المبادرة الخليجية، هو ليس بالأمر المستغرب على إمارة الإرهاب، مؤكدا أن مضمون الاتصال هو إفشال كافة الجهود الخليجية للم شمل الشعب اليمني.
وأضاف المجراشي خلال لقاء له على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامية يارا حمدوش، أنه نوه في السابق لتلك التسريبات، مشددا على أنه هناك تسريبات جديدة سيتم تداولها الأسبوع المقبل تزامناً مع إطلاق سراح "سيف الإسلام القذافي" وستحتوي على إدانات ودلائل واضحة على تورط نظام "تميم" في جرائم إنسانية ضد أفراد الشعب الليبي.
وكشف المجراشي أن المدعو "عبدالحميد دوشتي" تلقى الأسبوع الماضي تمويلا قطرياً من شخص دعاه (م.ن. الكوارث ) بما يفوق 5 مليار دولار لشن حملات إعلامية في الاتحاد الأوروبي ضد مصر ودول الخليج، مؤكدا أن آخر الأوراق التي يمتلكها النظام القطري لبث الفرقة بين شعبي مصر والسعودية هو ملف "تيران وصنافير"، إذ توجد حاليا حسابات وهمية لإشاعة الفرقة بين الشعبين والتي بدأت العمل منذ الأمس.
وتابع المجراشي أن الوساطة الكويتية في طريقها للفشل، إلا أن القيادات الخليجية تريد أن تعطي لهذا النظام أخر فرصة ليتراجع عن غيّه.