قال د. مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية إن مشروع الإسكان الاجتماعي في مدينة السادس من أكتوبر هو مشروع متكامل وليس مشروع سكن فقط فهو يلبي ما نستهدفه من جودة خدمة للمواطن وأننا ملتزمون بتنفيذ تكليفات الرئيس.

وأضاف الوزير أن "هذا المشروع العملاق تتكاتف فيه كافة جهات الدولة في التنفيذ سواء وزارة الإسكان بأذرعها المختلفة، والمحافظات وأيضا قواتنا المسلحة الباسلة التي تنفذ هذا المشروع العملاق على مستوى الدولة".
وتابع الوزير أن الرئيس عبد الفتاح السيسى "وجهنا لإنجاز 145 ألف وحدة للشباب ومحدودي الدخل خلال العام الجاري .. ونحن نؤكد أننا سنكون ملتزمين بهذا العدد وسننهيه بالكامل طبقا للمخطط بالإضافة إلى أننا سنقوم بطرح 100 ألف وحدة سكنية أخرى .. وسيكون العدد الإجمالي للوحدات سواء التي تم تنفذه أو التي يعلن عنها ويبدأ عملية تنفيذها يتجاوز ال 356 ألف وحدة سكنية".
وأضاف الوزير قائلا :"نتحدث عن مشروع إسكان متكامل ليس فقط وحدات سكنية متشطبة، ولكن وحدات سكنية معها كل الخدمات سواء مدرسة أو حضانة أو وحدة صحية أو ملاعب ومناطق خضراء وأسواق تجارية وأماكن لانتظار سيارات وعلى أعلى مستوى من التشطيب".
وأوضح أن الوحدة يتم تسليمها للشاب ومحدودي الدخل كاملة التشطيب ويقوم الشاب بتسديد ثمنها بمقدم يسدده وبعدها ثمن الشقة يقسط لمدد زمنية تصل إلى 20 سنة، مضيفا أن "المشروع في كل ربوع مصر وفي كل المدن الجديدة حيث قمنا بالاهتمام بملاعب الأطفال والمناطق الخضراء والمفتوحة واللاند سكيب حتى نستهدف جودة حياة ممتازة لشبابنا ومحدودي الدخل في هذه المناطق الجديدة".
وأشار إلى أنه يوجد في مدن الصعيد اهتمام بتنفيذ هذا المشروع بأعلى معدلات والمواصفات المطلوبة فضلا عن اهتمامنا بتنفيذه أيضا في مدن ببورسعيد خاصة في الأراضي المملوكة للدولة.
وقال الوزير إن المشروع يمتد تنفيذه على مستوى الجمهورية ويجرى افتتاحه تباعا ونهدف إلى النهوض بكل الخدمات المقدمة للمواطن .
واستعرض وزير الإسكان خلال كلمة مشروعات المياه ومشروعات الصرف الصحي والمناطق التي يتم تغطيتها حاليا وحجم التحدي الذي يواجه الدولة في هذا الإطار، مشيرًا إلى أن تغطية كافة مناطق الجمهورية يتطلب مبالغ طائلة.