يغادر وزير الموارد المائية و الري د. حسام مغازى، القاهرة مساء الثلاثاء 9 فبراير،متوجها إلى الخرطوم للمشاركة في فعاليات الاجتماعات الفنية الثلاثية لسد النهضة .
وقال مغازي، إن خبراء الدول الثلاث المجتمعين بالعاصمة السودانية الخرطوم أعضاء اللجنة الفنية الثلاثية لسد النهضة الإثيوبي انتهوا من عرض كل دولة للملاحظات و الاستيضاحات المطلوبة وانه هناك توافق تام بين خبراء الدول الثلاث علي نفس الملاحظات علي العروض الفنية تمهيدا لتقديمها للمكتب الاستشاري و المكتب الاستشاري المساعد ،مشيرا انه سيتم خلال اجتماعات الخبراء اليوم تصنيف الملاحظات و الاستيضاحات النهائية وأي أمور تحتاج لإيضاح من المكاتب الاستشارية و تضمينها في مذكرة واحدة مجمعة " التي تم التوافق عليها " ،حيث سيتم دعوة ممثلي المكتبين الاستشاريين لمناقشاتهم و طلب الوفود الرسمية إضافة هذه الملاحظات لوضعها في الصورة النهائية للاتفاق النهائي علي العرض الفنية التي ستنفذ .

و أضاف مغازي انه من المتوقع أن تقوم المكتبين الاستشاريين المعنيين بتنفيذ دراسات سد النهضة بتعديل هذه النقاط و توضيحها في العرض النهائي و ذلك خلال تواجده بالخرطوم و انه في حالة وجود تغيرات جوهرية مطلوبة تستدعي التعديل سيقوم المكتبين بالجلوس سويا الأمر الذي قد تحتاج اللجنة الفنية إلى يوم إضافي.