قال نقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد إن محامي نقابة الصيادلة حضر جلسة محاكمة ضابط الشرطي المعتدي على الطبيب البيطري الإسماعيلية، الثلاثاء 8 فبراير، للتضامن مع الصيدلانية ريم أحمد زوجة الطبيب البيطري.

وقضت محكمة جنايات الإسماعيلية بمعاقبة الضابط قاتل طبيب الإسماعيلية بالسجن 8 سنوات وتغريمه 5 آلاف جنيه لاتهامه بالتعدي بالضرب على طبيب، مما أدى إلى موته وتحطيم صيدلية زوجته بالإضافة إلى التزوير في محاضر رسمية .

وأضاف أنه تم تقديم مذكرة قانونية من النقابة للمحكمة تضمنت توجيه اتهامات للضابط باقتحام صيدلية الدكتورة ريم والقبض على زوجها والتعدي عليه بالضرب، ما أدى إلى قتله مجاملة لصاحب العقار تسهيلا لطرد الصيدلانية من العقار.

وشدد نقيب الصيادلة على رفض النقابة لاقتحام الصيدليات تحت أي مسمي من قبل الشرطة وبدون إذن النيابة العامة وبدون وجود التفتيش الصيدلي.

يذكر أنه تم الاعتداء على زوج الصيدلانية ريم بالضرب مما أدى إلى قتله يوم 26 نوفمبر الماضي ، وتواصلت النقابة مع وزير الداخلية، ومدير أمن الإسماعيلية وكذلك والمحافظ للمطالبة بالتحقيق مع الضابط ومحاسبته، كما حضر وفد من النقابة عزاء الطبيب مع زوجته بحديقة اتحاد المهن الطبية بالإسماعيلية للوقوف بجانب زوجته .