إصابة شرطي في انفجار بقاعدة عسكرية بريطانية في قبرص

  

أصيب شرطي في انفجار وقع، اليوم الثلاثاء 13 يونيو، خارج قسم شرطة "دكليا" بقاعدة عسكرية بريطانية في قبرص، تستخدم في قتال تنظيم "داعش" الإرهابي.
وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، الثلاثاء 13 يونيو، أن سلطات القاعدة البريطانية، أفادت بأن شرطيا أصيب بجروح طفيفة، وأن أضرارا خارجية لحقت بمدخل قسم شرطة "دكليا" المعروف بمنطقة القاعدة السيادية الشرقية، ويجرى عمل تحقيق جنائي.
وقال المتحدث باسم القاعدة البريطانية إن محققين في موقع الحادث الآن، للتعرف على سبب الانفجار وجاري عمل تحقيق جنائي في الواقعة.
وتقع منطقة "دكليا" بشرق قبرص بالقرب من مدينة لارنكا، ويسمح لعامة الناس دخولها، ويوجد بها مهبط جوي به مروحيات الجيش البريطاني وكتيبة مشاة وسرية مهندسين ووحدات لوجيستية متعددة.
وتحتفظ بريطانيا بالسيادة على حوالي 99 كيلومتر مربع من الأراضي القبرصية، حيث كانت مستعمرة بريطانية حتى عام 1960، وبعض من هذه المساحة يسمح دخولها فقط لأفراد من الجيش، كما تتضمن مناطق يقطنها آلاف القبرصيين.
يذكر أن القاعدة "أكروتيري" التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني تعد نقطة ‏انطلاق للمقاتلات البريطانية التي تتجه إلى العراق وسوريا لمحاربة والتجسس ‏على تنظيم (داعش).‏