محافظ القاهرة: تكثيف الحملات اليومية لإعادة الانضباط لشوارع العاصمة

شدد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء خلال الاجتماع الدوري بهم تكثيف الحملات اليومية لإعادة الانضباط إلى الشارع من رفع الإشغالات وإلزام المحلات والأكشاك بالأماكن المخصصة لهم وإخلاء الأرصفة للمشاة.

وأكد عبد الحميد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة وتحصيل الغرامات المقررة ضد كل من يتم ضبطه بقيامه بغسيل السيارات بالخراطيم أو رش الشارع وغمره بالمياه مؤكداً بأن الدولة تفقد يومياً 1.5 مليون لتر مكعب من مياه الشرب نتيجة غسيل السيارات ورش الشوارع مما يؤدي أيضاً إلى تلف الرصف بالشوارع، ولذا سوف يتم تحرير محضر تلوث بيئي وكذلك محضر إتلاف رصف لكل من يتم ضبطه ومسائلته ، وفي حالة عدم الاستدلال على الفاعل يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد اتحاد شاغلي العقار نفسه .

شدد المحافظ على رؤساء الأحياء بأنه لا تهاون في الحفاظ على ما تم استرداده من أراضي الدولة بالقاهرة وعدم السماح قطعياً بإعادة التعدي عليها مرة أخرى، وأنه لابد من رفع تقرير يومي من اللجنة المشكلة بكل حي برئاسة سكرتير الحي ومديري الإسكان والتنظيم والإشغالات وتدعمه بأفراد أمن من القسم التابع للحي للتأكيد على سلامة الأرض وعدم المساس بها مشيراً إلى مسئولية رئيس الحي بالحفاظ على أراضي الدولة مهما كانت تبعيتها لوزارة أو هيئة حكومية أخرى.

وأضاف المحافظ بأن تقنين الأوضاع للأراضي المقام عليها منشآت صناعية أو تجارية منتجة فعلياً، ويجب أن يتوافق مع الاشتراطات البنائية والمواصفات الفنية وطبقاً للمخطط العام مع استيفاء حقوق الدولة بالكامل .

شهد الاجتماع السادة نواب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، والعميد محسن صلاح الدين السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء .