فيديو| مجلس تنظيم الإعلام: الدراما المصرية تزيف وعي المشاهدين

قالت عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام د.هدى زكريا، إن الدراما المصرية تعمل على تزييف وعي المشاهدين بسبب الأخطاء التاريخية، مضيفة أن: "المشاهد بيتخبط من الأعمال الدرامية على دماغه فبيفقد ذاكرته". 
وأضافت هدى زكريا - خلال لقائها في برنامج "العاشرة مساء" المذاع  على فضائية  دريم - أن  المشاهد المصري يتعرض كل يوم للضرب على رأسه بحقنة سم من الإعلام لفقد الذاكرة، موضحة أن الزعيم الراحل أحمد عرابي تعرض للتشكيك في موقفه التاريخي أمام الخديوي توفيق من قبل بعض الإعلاميين.
وأوضحت أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لم يأتي لتكبيل الحريات لكن لابد من الحفاظ على الأخلاق عبر الحفاظ على الذاكرة الاجتماعية التي تتكون من مشاهدة الأعمال الدرامية بشكل تراكمي.
وشددت عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن الفترة الأخيرة شهدت تشكيك في بعض الرموز الوطنية .
من جانبه، قال عضو مجلس النواب أحمد مصطفى، إن الدراما التليفزيونية في مصر إسفاف في ظل إظهار النساء عاريات وخائنات ومنحلات.
وأضاف "مصطفى" أن بعض الدراسات تتحدث عن أن الإنسان بعد مشاهدة التلفزيون لمدة ساعة واحد يفقد 80% من إرادته ولذلك لابد من الاهتمام بما يقدم للمواطن من أعمال درامية أو سينمائية. 
وأشار إلى أنه لا يهاجم حرية الإبداع لكن ما يحدث ليس حرية إبداع، مستشهداً بتصريحات الفنان محمد صبحي عن المسلسلات الرمضانية بقوله: "فيه فرق بين حرية الإبداع وقلة الأدب".
وأوضح أن وزارة التضامن خصصت جائزة بقيمة 10 ملايين جنيه للمسلسل الذي لا يوجد به صورة مدخن أو زجاجة خمر ولم تجد مسلسلًا واحدًا لمنحه الجائزة، قائلا: "تخيلوا وصلنا لدرجة إيه من الإسفاف" .