هشام عباس: "زعلان علي الـ 8 سنين اللي فاتوا من غير شغل"


حل الفنان هشام عباس ضيفا علي برنامج "ع المسرح"، الذي يبث علي راديو إينرجي تردد ٩٢.١ ويقدمه كلا من سارة المنذر، فرح شيمي، رضوي العطار وميرنا الهلباوي.

وقال عباس إنه عمل مهندسا ومطربا وسائقا أيضا، وأن لديه ابنتين وولد وحيد "من أول ما الولاد جم وابتدا شغلي وإنجازي في الألبومات يقل، لأني كان تركيزي معايا أكتر".

وأوضح أنه يجب أن يكون أبا متحكما في بعض الأحيان طالما كان التحكم نابعا من الخوف والحب وليس بغرض ممارسة الديكتاتورية، إلا أنه لا يتدخل أبدا في الأمور المتعلقة باختيارات أبناءه في الدراسة والصداقات، وأنه يمكنه تقديم المشورة فقط ليس أكثر. 

وروي هشام كيف بدأ مشواره الفني في كلية الهندسة، حيث دائما ما كان يطلب الأصدقاء منه الغناء، حتي اصطحبوه إلي حفل لاكتشاف المواهب بالجامعة، ثم غني أغنية لفريق "الأصدقاء" وأغنية أخري بالإنجليزية "المسرح كان مليان علي آخره وكله سكت وبيسمعني وبعدين حصلت عاصفة تصفيق بعد ما خلصت"، مشيرا إلي أنه تم اختياره في هذا الحفل للغناء في حفل آخر بالجامعة حصل منه علي 25 جنيها.

وعن فترة الشباب، أكد هشام أنه كان يغني بالعربية والإنجليزية والهندية والفلبينية "كنت بحفظ الحاجة الحلوة وأغنيها".

وكشف هشام أن نصيف قزمان منتج "ناري نارين" اندهش بشدة حين طلب منه تصوير فيديو كليب "ناري نارين" وطالبه بالذهاب إلي أوروبا، إلا أن السفر والتصوير في الهند كان من ضمن أحلامه التي تحققت في "ناري نارين".

وحكي كواليس العمل قائلا إنه حين سافر إلي الهند مع فريق العمل، وجد احتفاءً كبيرا من شركة الإنتاج هناك حيث ترجموا الأغنية وعرضوا عليه أماكن التصوير والموديل، ووفروا كل الظروف.

وشدد هشام علي أنه راضٍ عن جميع الكلمات التي غناها، مضيفا: "هزعل من نفسي علي الـ 8 سنين اللي فاتوا اللي معملتش فيهم أغاني وألبومات تانية، بس عملت إنجازات تانية وولادي كويسين ولا بيشربوا ولا بيدخنوا مدخرات"، متابعا: "ونفسي أعمل مسرح".

وتابع أنه كان يتمني المشاركة في "ديو" مع الفنانة الكولومبية شاكيرا، وأنه يسرع بشراء ألبومات عمرو دياب ومحمد حماقي وتامر عاشور وشيرين وأصالة وأنغام وتامر حسني ومحمود العسيلي فور صدورهم.