عمدة لندن صادق خان يطالب بإلغاء زيارة ترامب لبريطانيا

 صادق خان عمدة العاصمة البريطانية
صادق خان عمدة العاصمة البريطانية
طالب صادق خان عمدة العاصمة البريطانية لندن، حكومة بلاده بإلغاء الزيارة المقررة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك عقب قيام ترامب بتوجيه انتقادات لاذعة لخان بعد الهجمات التي تعرضت لها المدينة مساء السبت الماضي.

وقال خان، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الرئيس الأمريكي أخطأ في العديد من الأمور وتقدير المواقف، مؤكدا ضرورة ألا تتم هذه الزيارة.

ونشر ترامب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الأحد 4 يونيو، تغريدة ينتقد خلالها موقف صادق خان من الهجمات التي وقعت في لندن مساء السبت، وكتب الرئيس الأمريكي عبر حسابه "مقتل 7 على الأقل وإصابة 48 في هجوم إرهابي وعمدة لندن يقول ليس هناك ما يدعو للقلق!"، وذلك ردا على ظهور خان في إحدى القنوات الإخبارية بعد ساعات من الهجوم ودعوته لسكان لندن وزوارها إلى الهدوء واليقظة، مؤكدا انتشار عناصر الشرطة بشكل كثيف، ودعا الجميع إلى الاطمئنان وعدم الخوف والقلق.

وقال عمدة لندن، إن الرئيس الأمريكي أخطأ في العديد من المواقف ويجب ألا تتم هذه الزيارة، وتأتي تصريحات خان بعد تجديد ترامب انتقاده لعمدة لندن مرة أخرى خلال 48 ساعة، بعد قيام مكتب خان بالرد على تغريدة ترامب الأولى وإيضاح معنى تصريحات خان التي دعا خلالها المواطنين إلى الهدوء وعدم القلق.

وأضاف صادق خان، أنه ليس لديه المزيد من الوقت للرد على الرئيس الأمريكي، مؤكدا أنه لن يدع الفرصة لترامب لزارعة الانقسام في المجتمع البريطاني.

وجدد ترامب، أمس الاثنين، انتقاده لعمدة لندن للمرة الثانية، وكتب ترامب "عذر مثير للشفقة من عمدة لندن صادق خان الذي اضطر لإيجاد تفسير سريع لتصريحه الذي قال خلاله لا داعي للقلق".