فيديو ..مكرم: الجالية المصرية في قطر تندمج داخل المجتمع دون مشكلات

أكدت وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم أن الجالية المصرية في قطر تندمج داخل المجتمع دون مشكلات ولكن الدولة المصرية مستعدة لأي قرارات تتخذها قطر بعد قطع العلاقة معها.

وأضافت مكرم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء 6 يونية أن البعثة الدبلوماسية في قطر تتحول إلى قسم رعاية للمصالح بمعنى الاستمرار في تقديم الخدمات القنصلية للمواطنين بطريقة عاجلة عن طريق السفارة اليونانية.

وأوضحت "وزيرة الهجرة "  أنة منذ لحظة اتخاذ قرار قطع العلاقة مع قطر تم التواصل مع رؤوس الروابط المصرية في قطر للاطمئنان على الرعايا المصريين هناك، لافتة إلى أنه لم يتم التلويح بأي قرارات أو مضايقات تجاههم من السلطات القطرية. 

وتابعت :" تواصلت مع رؤساء الروابط المصرية في قطر بعد إعلان قرار قطع العلاقات وتم التأكد من عدم وجود أى مضايقات ضد الجالية المصرية هناك.


 وأشارت "مكرم" اى أن هناك 3 خطوط طيران هي التركية واللبنانية والكويتية لمن يرغب في القدوم من الدوحة إلى مصر منوهه أن  الجالية المصرية في قطر تصل لـ300 ألف مواطن، منوهة إلى أن الجالية هناك تتميز بالاندماج داخل المجتمع والعلاقات طبيبة ومستقرة.