جمارك مطار الأقصر الدولي تضبط محاولة تهريب كبيرة من النقد المصري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن رجال الجمارك بمطار الأقصر الدولي برئاسة  أحمد عطيتو مدير الإدارة بالتنسيق مع شرطة ميناء الأقصر، الجوى من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من النقد المصري بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 88 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون مكافحة غسيل الأموال رقم 80 لسنة 2002 وتعديلاته ولائحته.


وأضاف  مصدر جمركي في تصريحات صحفية اليوم الاثنين 5يونيو2017، أنه  إثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المغادرين على رحلة طائرة الخطوط القطرية  رقم 1322،المتجهة إلى الدوحة وبناءا على إخبارية مشتركة من جمارك مطار الأقصر وشرطة ميناء الأقصر  


تم تشكيل لجنة من  جابر رمضان و الحسين على عبدالله وخالد فؤاد مأموري الجمارك لتفتيش أمتعة الراكب  أ . ص  . ع حيث تبين إخفائه لمبلغ 800 ألف جنيه داخل طيات الملابس وبجيوب سحريه بقاع الحقيبة.
قرر عبدالمالك عبدالراضي محمود مدير عام جمارك الأقصر اتخاذ الإجراءات  القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي وتحريز المضبوطات.
يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات د. مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك، والأستاذ يحيى سعيد رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية  بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي،قام بتحرير المحضر الأستاذ محمد حامد عبدالحميد رئيس قسم مكافحه التهريب الجمركي.