بروتوكول تعاون بين »التنمية المحلية« و«الأوقاف» لتحسين الخدمات بالقرى الأكثر فقراً

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها ترسيخ العدالة الاجتماعية وتحقيق حياة أفضل للمصريين، مؤكداً ضرورة أن يكون هناك خريطة للواقع وإطار تتعاون فيه كل القوة الضاربة للمجتمع المصري سواء كانت الحكومة والمجتمع المدني والمؤسسات الأهلية والأفراد لتغيير هذا الواقع .
وأضاف الوزير أن الدولة لديها خريطة بالمناطق الأكثر احتياجاً وفقراً في كافة المحافظات وتعمل على تغيير حياتهم إلى الأفضل، مشيرا إلى أن هناك قصوراً فيما يخص تحقيق العدالة الاجتماعية ليس نتيجة عدم جهود أو توفر موارد.
وقال الشريف ان الوزارة تسعى لاستغلال الموارد الاستخدام الأفضل، مشيدا بالمبادرات المتميزة التي تقدمها وزارة الأوقاف لخدمة المواطنين، وأضاف قائلا" البلد مليانه خيرات ونسعى لاستغلالها واستخدامها بصورة أفضل لتحسين حياة المواطنين " .
جاء ذلك في كلمة الوزير خلال توقيع بروتوكول تعاون مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمقر وزارة الأوقاف لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في القرى الأكثر فقرًا خاصة في مجالات الخدمات الصحية والتعليم وتقديم الدعم المالي والعيني بما يسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين في تلك القرى في إطار خطة الدولة وذلك بحضور ممثلين عن وزارتي الصحة والتعليم .
ويهدف بروتوكول التعاون إلى تنمية بعض جوانب البنية التحتية للقرى الأكثر احتياجاً وبخاصة في مجال توصيل وصلات وتركيب عدادات المياه والكهرباء للأسر الأكثر احتياجاً من خلال التنسيق بين وزارتي التنمية المحلية والأوقاف.
ويهدف البروتوكول إلى تزويد بعض المدارس بالقرى الأكثر احتياجاً بالمقاعد المدرسية وبعض المستلزمات التعليمية بالتنسيق بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم ، وكذلك تزويد بعض الوحدات الصحية ببعض المستلزمات الطبية الأولية التي تكون هذه القرى في حاجة ماسة إليها من خلال التنسيق بين وزارتي الصحة والأوقاف ، كما يهدف البروتوكول أيضا إلى تقديم بعض المساعدات الإنسانية نقداً أو عينياً للأسر الأكثر احتياجاً من خلال التعاون بين وزارتي الأوقاف والتنمية المحلية والتنسيق مع قواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي.
وأضاف الوزير، أن الحكومة المصرية تتشارك وتعمل في إطار جماعي لخدمة المواطنين المصريين وتغير الواقع في القرى الأكثر فقراً واحتياجاً إلى واقع أفضل.
وأشار إلى أن الوزارة تنطلق لتنمية مصر وتسعى لتحقيق انطلاقة نوعية من خلال الإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في كل قرية ومحافظة مصرية ، مشيرا إلى أن ذلك هو البرنامج الأول للوزارة الذى تسعى الى تحقيقه خلال الفترة الحالية لافتا إلى أن برنامج عمل الوزارة يتضمن أكثر من 10 برامج ومنها ترسيخ العدالة الاجتماعية و تحقيق حياة أفضل للمصريين وكل ما هو مرتبط بحياتهم اليومية و تحقيق اللامركزية وتحويل القرى من مستهلكة إلى منتجة ومصدرة ومجتمعات عصرية ورقمية وتحقيق التنمية الإنسانية والبشرية والثقافية للمواطنين.