محمد صلاح العزب يقاضي صناع مسلسل "طاقة نور" بعد سرقة قصته من "الدراويش"



كشف السيناريست محمد صلاح العزب، عن مقاضاته لصناع مسلسل "طاقة نور"الذي يقوم ببطولتة الفنان هاني سلامة وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني وتأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبدالعزيز، حيث فوجئ بنوع من التطابق الشديد بين قصة المسلسل المذكور، وقصة مسلسل من تأليفه يحمل اسم "الدرويش" مسجل بحقوق الملكية الفكرية بتاريخ 11 سبتمبر 2012.
وتمكن من الوصول إلي قصة مسلسل "طاقة نور" كاملة فتأكد من تطابق القصتين بشكل واضح وتام ونهائي ولا لبس فيه، بالتطورات الدرامية وبكل تفاصيل شخصية البطل والخط الأساسي بالشبر، والحركة والتحولات الدرامية و"الحنتوفة"، علي حد قوله.
وأعلن أنه تواصل مع المنتج تامر مرسي وحسام شوقي صاحبا شركة إنتاج المسلسل، التي أبدت اهتمامًا شديدًا بالأمر، ولكن أبلغته في النهاية بأن مخرج المسلسل ومؤلفه أصرا علي أن القصة من تأليفهما.
ولكن صرح "العزب" بأنه سيبدأ في أخذ جميع الإجراءات القانونية بتحرير "محضر سرقة" بأحد أقسام الشرطة، موضحًا أن قصة مسلسل "الدرويش" مسجلة في حقوق الملكية الفكرية منذ 2012.
وصرح العزب بجزء من سيناريو قصته المسروقة: "قاتل مأجور، مصاب بالصرع، تنتابه نوبات الصرع طوال الحلقات، لإصابته بمرض في المخ، يقرر التوقف عن عمليات القتل، لكن الرجل الذي يعمل لحسابه لا يرضي عن فكرة توقفه ويصر علي أن يجبره علي مواصلة عملياته، وحين يرفض يخطف ابنته، ثم يهرب البطل من القاهرة، ويحاول التطهر من كل العمليات التي قام بها في حياته، فيتعرف علي رجل دين، ويسير في طريق "نوراني"، ويتعرف علي فتاة تنشأ بينهما علاقة عاطفية ثم تموت بسببه، ويبدأ البطل في الانتقام من الرجل الذي يعمل لحسابه ومن كل من ورطه في هذه العمليات حتي ينتصر في النهاية، ثم يموت بعد أن تطهر تماما".