شاهد | أشهر نحوم أوروبا صوما لرمضان

ريبيري
ريبيري
تمتلئ ملاعب كرة القدم في أوروبا باللاعبين المسلمين الذين يحرصون على ممارسة الشعائر الدينية، خاصة صيام شهر رمضان المبارك بالرغم من شدة التمارين واحتياج اللاعبين للسوائل أثناء التدريبات إلا ان بعض اللاعبين الاجانب من المسلمين يرفضون التنازل عن ممارسة الشعائر الدينية ويصرون علي الصيام حتي لو عرضهم ذلك للعقوبات من قبل أنديتهم ومن أشهر هؤلاء اللاعبين

1- فرانك ريبيري

لاعب فرنسي اعتنق الاسلام وأطلق على نفسه اسم بلال يقول "اعتنقت الإسلام على قناعة، أنا مسلم وزوجتي جزائرية مسلمة، وكذلك أسرتي، كثير من الناس ينادونني فرانك، ولكن في حياتي الخاصة، أنا أدعى بلال لأنني مسلم".

2- مسعود أوزيل

لاعب ألماني من أصول تركية، وهو صانع ألعاب نادي آرسنال الإنجليزي، أوزيل حريص على أداء الشعائر الإسلامية، حيث أكد أنه يصوم رمضان إلا في المسابقات الدولية الكبرى كما حدث في نهائي كأس العالم بالبرازيل.

3- يايا توريه

من بين اللاعبين الذين يصومون رمضان، الإيفواري الدولى لاعب مانشستر سيتي يعد من أشهر اللاعبين المتمسكين بأداء الفرائض وصيام رمضان

4- بول بوجبا

من بين اللاعبين الحريصين على أداء الشعائر الإسلامية أيضا، نجم كرة القدم الفرنسي بول بوجبا، المحترف في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي ظهر في أول أيام شهر رمضان وهو يؤدي مناسك العمرة مرتديًا ملابس الإحرام.

5- دمبا با

هذا النجم السنغالي والمهاجم حاليًا لفريق نادي شنغاهاي شنهوا الصيني، من أكثر اللاعبين تعلّقًا بالإسلام، مهاجم تشلسي السابق أكد في تصريحات له: "لا أحب مقارنتي بماريو بالوتيلي.. أنا لا أدخن، ولا أشرب الكحول وأؤدي الصلوات الخمس".

6- إدين دجيكو

من مواليد سراييفو لعائلة بوسنية، وقد أكد دجيكو مرارًا أنه يحرص على الصيام في شهر رمضان كل عام.