100 جنيه زيادة في دعم تكافل وكرامة

وزيرة التضامن: تطبيق زيادة المعاشات أول يوليو المقبل

أعلنت الدكتورة غادة والي، أن الحكومة وافقت على زيادة الدعم النقدي لبرنامج تكافل وكرامة بـ 100 جنيه لكل مستفيد.
وأوضحت الوزيرة خلال مؤتمرا صحفيا على هامش اجتماع الحكومة اليوم الإثنين 29 مايو، أن زيادة المعاشات ودعم تكافل وكرامة، تتحملها الخزانة للدولة ويستفيد منها 9.5 مليون مواطن وتكلف الدولة 20 مليار جنيه، وستخرج بقانون من مجلس النواب على أن يتم تطبقيها أول  يوليو 2017.
وأضافت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر الهيئة العامة للاستثمار، انه سيتم تحديد المستفيدون من هذه العلاوة بقرار من وزير التضامن والمالية.
وكانت الحكومة قد وافقت اليوم الإثنين في اجتماعها الأسبوعي المنعقد بمقر الهيئة العامة للاستثمار، على الزيادة السنوية للمعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 130 جنيها.
ومن جانبها قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الزيادة التي وافقت عليها الحكومة باجتماعها اليوم الإثنين، بشأن مقترح العلاوة الخاصة وزيادتها وفقا للإمكانيات المتاحة، منوهة إلى أن هذا المقترح كان يتم دراسته في وزارة المالية، باعتبارها الجهة الوحيدة المسؤولة عن ذلك .
وردا على تساؤل بشأن ضحايا حادث أتوبيس المنيا الإرهابي، أوضحت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الحكومة قررت معاملة ضحايا حادث أتوبيس المنيا الإرهابي معاملة الشهداء، وسيتم  صرف تعويضات مالية بواقع  100 ألف جنيه لكل حالة وفاة ومعاش استثنائي 1500 جنيه لأسر الضحايا، كما تم الموافقة على صرف 40  ألف جنيه لكل مصاب أمضى 72 ساعة بالمستشفى.