وزير الصحة: الحكومة تبحث التصدي للقضية السكانية بدراسة مؤشرات المحافظات


قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، إن اجتماعه مع رئيس الوزراء اليوم الأحد بحضور عدد من الوزراء ومقرر المجلس القومي للسكان، ناقش الاستراتيجية القومية للسكان وربطها بأولويات التنمية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة وضع حلول للقضية السكانية بشكل جذري من خلال عدة خطوات، حيث تم الانتهاء من دراسة "دليل المؤشرات السكانية للمحافظات" والذي يتناول الإحصائيات الديموجرافية لمحافظات مصر والتي تشمل نسبة البطالة والتسرب من التعليم وغيرها من مؤشرات.

كما تشمل الخطوة الثانية، الخطة السكانية ومردودها على الوزارات، حيث تمت هذه الدراسة بين وزارة الصحة والسكان والمجلس القومي للسكان برئاسة دكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان، وكذلك بمشاركة وزارات: التعليم، والتعليم العالي، والتنمية المحلية.

وتابع: "دون النظر للأوضاع السكانية لن يكون للتنمية تأثير على المواطن"، مشيرًا إلى أن هذه الاستراتيجية تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وأوضح الوزير أن الخطة التنفيذية لعمل اللجنة الوزارية ستعرض على رئيس مجلس الوزراء واللجنة الوزارية المشكلة لهذا الغرض الأسبوع المقبل للنظر فيما توصلت إليه من مقترحات.