قافلة من أجل مصر لتوزيع مستلزمات رمضان تصل حلايب وشلاتين

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات



لليوم الثاني على التوالي تواصل قافلة الخير التي أقامتها مؤسسة من اجل مصر دعمها لأهالي جنوب محافظة البحر الأحمر ( مرسي علم _ حلايب _ الشلاتين ) لاستكمال خطة توزيع مستلزمات رمضان على غير القادرين ببعض المحافظات لدعم المجتمع المحلي.
يشارك في الفعاليات كلا من محمد البنا المدير التنفيذي للمؤسسة وإيهاب شكرى منسق البحر الحمر والدكتورة نصره حامد والمهندس سميح رضا ومحمد سويلم ومنى البغدادي .
استمر التوزيع يومين كاملين بداية من مرسي علم والشيخ سالم وخفافيف والشيخ الشاذلى واستكمال الطريق إلى قرية ابو غصون ومدينة حماطة ومرورا بكافه المحميات (وادي الجمال _ القلعان) ومن ثم التوجه إلى قرية برانيس وراس باناس (سطايع _ابو هشيم وتجمعات خذاعة ومنازل وابرق والجاهليه و حماطة، وشملت خطة المؤسسة لليوم الثاني مدينة الشلاتين والتوجه الى ابو رماد وحلايب وراس حدربة مرورا بكافه التجمعات .
وقال  محمد منظور رئيس مجلس إدارة مؤسسة من أجل مصر أن فاعليات مدينتي حلايب وشلاتين هدفها تخفيف العبء عن المواطن المصري خلال شهر رمضان كما تشمل الفاعليات العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية تضم تنسيق عدد من الدورات الرمضاية لكرة القدم بكل دائرة والتصفية النهائية بين الدوائر.
 وشدد منظور على أهمية الالتفاف حول مواطني الجنوب لإتاحة الفرصة لعرض المشاكل والعوائق الخاصة بهم بداخل المدينة ونقلها للمسئولين وأعضاء مجلس النواب وأكد أن المؤسسة ستستمر في تقديم دورها المجتمعي إثناء الشهر الكريم وخلال باقي شهور العام .
أكد محمد البنا المدير التنفيذي للمؤسسة انه سيكون هناك استجابة سريعة من المؤسسة تجاه مواطني الجنوب للعمل علي حل الأزمات والمشكلات الأساسية والصحية داخل القري خاصة الفقيرة و منها دراسة متكاملة لإنشاء وتطوير وترميم بعض أسقف المنازل المتهالكة .
وأضاف البنّا أن المؤسسة ستقدم جوائز عينية ومكافأت لكل قطاع مشارك بالدورة الرمضانية ، بالإضافة إلى عمل دورة مجمعة للأول من كل قطاع بمركز شباب الجزيرة، بحضور لفيف من المسئولين وقيادات ونجوم الرياضة .
الجدير بالذكر أن مؤسسة "من اجل مصر" والتي تضم عددا من أعضاء مجلس النواب هي مؤسسة تنموية غير هادفة للربح ، أسسها مجموعة من المصريين بالداخل والخارج بدافع ربط المغتربين في الخارج بوطنهم مصر ، والعمل على خلق مجالات مشتركة لتحقيق التنمية الاجتماعية والثقافية في مصر