تحقيقات حادث المنيا: الإرهابيون سرقوا المجني عليهم وأمطروهم بالنيران

استعرض المستشار نبيل أحمد، صادق النائب العام نتائج المعاينات النيابة العامة لموقع حادث إطلاق النار على أتوبيس العدوة وراح ضحية 28 شهيد وإصابة 25 آخرين بينهم أطفال.
أجرى المعاينة فريق من المستشارين أحمد فاضل سلطان المحامى العام الأول لنيابة استئناف بنى سويف وخالد ضياء الدين المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا وفريق مكبر من النيابة العامة
وانتهى محققو النيابة العامة من إجراء المعاينات التصويرية والاستماع إلى أقوال المصابين في حادث الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة تقل مواطنين مسيحيين وهم في طريقهم إلى دير الأنبا صموئيل.
 وكانت المعاينة التصويرية التي باشرها المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا وفريق من محققي النيابات الأخرى، قد كشفت عن العثور على كميات كبيرة من فوارغ الطلقات الناتجة عن إطلاق النيران على الضحايا، أمرت النيابة بالتحفظ عليها وإرسالها إلى مصلحة الأدلة الجنائية لفحصها من الناحية الفنية.
وعثر محققو النيابة على سيارة متفحمة على مسافة 200 متر من الحافلة التي استهدفها الإرهابيون، وتبين أنها تحمل كميات من الأسلحة النارية الآلية.
واستعرض المصابون في أقوالهم أمام محققي النيابة كيفية وقوع الحادث، حيث قالوا إن سيارتين قامتا باعتراض الحافلة التي كانت تقل المجني عليهم، وأن السيارتين كانتا تقل 6 أشخاص ملثمين، صعد منهم إثنان إلى داخل الحافلة، ثم قاما بأخذ متعلقات المجني عليهم تحت تهديد السلاح، أعقبها قيام الإرهابيين بإطلاق النيران على المجني عليهم داخل الحافلة.