مجلس الوزراء يوافق على قرار رئيس الجمهورية لاتفاقيتي تعاون مع قبرص والإمارات

تصوير:أشرف شحاتة
تصوير:أشرف شحاتة
وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية قبرص في مجال حماية الممتلكات الثقافية، وتجريم الاتجار غير المشروع فيها واستردادها، والموقعة في نيقوسيا بتاريخ 3/3/2017.


وتأتي الاتفاقية للتأكيد على الوعي بخطورة الجرائم المتعلقة بسرقة أو استيراد وتصدير الممتلكات الثقافية بطرق غير مشروعة، وأهمية حمايتها من جرائم السلب والنهب للمواقع الأثرية والآثار والمتاحف والقطع الأثرية المدفونة، والمساعدة في إعادة تلك الممتلكات لحيازة مالكها الأصلي.


في إطار الحرص على تعزيز وزيادة التعاون الدولي في مجال السياسة المالية وتبادل الخبرات في مجال تقييم الإصلاحات المتعلقة بالميزانية، فقد وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن مذكرة التفاهم بين حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية حول التعاون المالي والفني، والموقعة في أبوظبى بتاريخ 23/1/2017.


وتؤكد مذكرة التفاهم على أهمية الاتفاقية في تجنب الازدواج الضريبي، وتشجيع وحماية الاستثمارات الموقعتين بين الدولتين، في التشجيع على المزيد من التعاون المالي والفني بينهما، وكذا التأكيد على تبادل الخبرات والتدريب وتحسين الشفافية، والتبادل الفعال للمعلومات المتعلقة بالضرائب، وتبادل الخبرات حول نظام المعلومات المالي الحكومي.