لوضع حجر أساس مشروع إسكاني على مساحة 70 فدان

محافظ المنيا يستقبل وفد هيئة تعاونيات البناء والإسكان

عصام البديوي محافظ المنيا
عصام البديوي محافظ المنيا
قال عصام البديوي محافظ المنيا إن مشاريع الإسكان التي تنفذها جمعيات الإسكان تساهم بشكل كبير في الخروج من الحيز العمراني الضيق إلي المدن الجديدة لافتا إلى أن المحافظة قدمت على مشروع بني مزار الجديدة وهناك محاولات لتوسع عمراني جديد في ملوي من خلال احد المشروعات الكبري على مساحة 560 فدان في مدخل البرشا. 


جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لوفد الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان برئاسة الدكتور حسام رزق رئيس الهيئة واللواء عادل نصحي رئيس الاتحاد التعاوني للإسكان المركزي، وذلك لوضع حجر أساس مشروع لؤلؤة المنيا الجديدة المقام على مساحة 70 فدان و تنفذه جمعيات الإسكان بمدينة المنيا الجديدة .


وعقد المحافظ ورئيس الهيئة اجتماعا مع رؤساء جمعيات الإسكان بالمحافظة وبحضور عدد من أعضاء مجلس النواب ،حيث تم توزيع خطابات الإحداثيات للجمعيات المخصص لها أراضي بالمشروع .


من جانبه قال الدكتور حسام رزق إن محافظة المنيا واعدة جدا في تحقيق التنمية المستدامة لافتا إلى أن المشروع سيمثل نقلة كبيرة لجمعيات الإسكان في المنيا من خلال مشروع حضاري تم تخطيطه وتصميمه بشكل راق ،يستفيد منه أبناء المحافظة وسيتم العمل على افتتاحه في اقرب وقت .
واستعرض نماذج المشروع والمخطط العام له من خلال عرض سريع حول المشروع حيث سيقام المشروع على مساحة 70 فدان بجوار مشروع ابني بيتك ،كما تناول عدد من نماذج قرى الظهير الصحراوي ، حيث تضم المنيا 24 قرية مدرجة في مخطط الدولة منها 6 قري تم تنفيذ كافة المرافق بها وجاري إتمام إجراءات نقل الولاية للمحافظة.