نائب: سأتقدم باستقالتي من البرلمان إذا وافق على المخصصات الحالية للتعليم

قال النائب د.إبراهيم عبد العزيز حجازي، عضو لجنة التعليم بالبرلمان إنه أعلن رفضه التام لمخصصات التعليم ما قبل الجامعي في الموازنة العامة للدولة خلال اجتماع لجنة التعليم بالبرلمان مع ممثلي وزارة المالية والتخطيط وزارة التربية والتعليم.
وأعلن حجازي عن صدمته لانخفاض المخصصات المالية للتعليم ما قبل الجامعي للعام 2017-2018 بحوالي 2 مليار جنيه عن مخصصات العام الحالي.
 وأكد حجازي في بيان صحفي له أن هناك عوار دستوري في موازنة التعليم ما قبل الجامعي، يقدر بما يقرب من 40 مليار جني ، مشيرا إلى أنه من المفترض أن يكون الرقم المخصص للتعليم م اقبل الجامعى ما يقرب من 130 مليار جنيه و ليس 80 مليار جنيه طبقا للدستور المصري الذي وافق عليه ما يزيد عن 90 % من الشعب المصرى.
 وأشار عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان إلى أن ما تتبعه الحكومة من سد الخانات لكي لا تكون الموازنة غير دستورية أمر مرفوض تماما في ظل ما ينادي به رئيس الجمهورية بأهمية التعليم و أهمية الاهتمام بالشباب المصري لأنهم قاطرة التقدم في بناء مصر الحديثة مصر المستقبل.
 وأعلن حجازي أنه في حالة موافقة الجلسة العامة لمجلس النواب على المخصصات المالية والاستثمارية الحالية والتي تقدر بنحو 88 مليار جنيه للتعليم ما قبل الجامعي، فإنه سيتقدم باستقالته من المجلس، لأنه لا مكان له كعضو مجلس نواب حالة الموافقة على أمور ليست في صالح بناء الدولة الحديثة التي يناشد بها ويسعى إلى تحقيقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى انه لابد أن تكون للسلطة التنفيذية الإرادة السياسية لتنفيذ ما كلفه بها الرئيس السيسي في خطاب تكليفه للحكومة الحالية عند تشكيلها.