فتح تحقيق عاجل في واقعة تعطل جهاز الرنين المغناطيسي بمستشفى جامعة بنها

قرر الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها إجراء تحقيق فوري وعاجل في مشكلة تعطل جهاز الرنين المغناطيسي الجديد بمستشفي الجامعة، وطلب موافاته بنتيجة التحقيق فور الانتهاء منها .
 
وطلب رئيس الجامعة من الدكتور محمود عبد الصبور عميد كلية الطب، سرعة تحديد الأضرار التي لحقت بجهاز أشعة الرنين المغناطيسي نتيجة جذب الجهاز للسرير المعدني (الترولي) الذي نقلت عليه مريضة مصابة من جراء سقوطها من علي سلم منزلها وتم نقلها إلي قسم الطوارئ بالمستشفي الجامعي .
 
من جانبه قال الدكتور يسرى السعيد مدير المستشفى الجامعي، إن المريضة قد حجزت لها عملية جراحية وحالتها مستقرة وتحت العلاج داخل قسم المخ والأعصاب بالمستشفى .
 
وأكدت الجامعة في بيان لها أنه نتيجة خطورة حالة المصابة وسعيا لأداء فريق الطوارئ في المستشفي لدوره في إنقاذها، فقد طلب الطبيب بقسم المخ والأعصاب من أحد الزملاء الأطباء بقسم الأشعة سرعة إجراء الكشف بالأشعة لتحديد طبيعة الإصابة من خلال جهاز أشعة الرنين المغناطيسي وجاءت استجابته فورية علي الرغم من أن هناك قواعد تنظم عمل جهاز الأشعة إلا أن خطورة الحالة ورغبة الأطباء في تقديم العلاج المناسب واللازم لها دفعا طبيب الأشعة إلي الموافقة علي إجراء الفحص بالجهاز .
 
وتابع البيان: أنه بعد نقل المصابة من علي السرير المعدني (الترولي) للجهاز وبدء تشغيله بواسطة فني الأشعة قام الجهاز بجذب السرير المعدني بقوه الجذب المغناطيسي، مما أدى إلى إصابة عامل من قسم المخ والأعصاب في يده واضطر الفني إلى إيقاف الجهاز لإنقاذ يد العامل الذي تم إسعافه علي الفور، مما أدي إلى انخفاض مستوي غاز تبريد الجهاز وهو الضرر الذي وقع علي الجهاز الذي لا يزال في فترة الضمان من قبل الشركة الموردة والتي تم الاتصال بها علي الفور وأرسلت بالفعل الفنيين لمعاينته وتحديد ما يحتاجه لإعادة تشغيله، وقررت الشركة توريد غاز جديد للتشغيل .