محميات البحر الأحمر تحتفل باليوم العالمي للتنوع البيولوجي

محميات البحر الأحمر
محميات البحر الأحمر
أعلنت محميات البحر الأحمر، عن تنظيم فريق الرصد البيئى بها بعدة حملات للرصد وتنظيف قاع البحر، احتفالاً باليوم العالمى للتنوع البيولوجى.
وأكدت محميات البحر الأحمر، قيامها بحملة نظافة على عدة مناطق تزامنا مع اليوم العالمى للتنوع البيولوجى من بينها حملة نظافة بمنطقة شعاب السقالة - أبو منقار - شبرور الشيراتون، كما أكدت محميات البحر الأحمر قيامها غداً الثلاثاء بحملة نظافة أمام قرية مليا فرعون جنوب الغردقة. وأعلنت إدارة محميات البحر الأحمر، على من يرغب من المشاركة كمتطوع فى حملات النظافة من الغواصين، بالتواجد بمارينا الغردقة فى تمام الساعة 9.30 صباحاً.
 من جانبه قال أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر عن اليوم العالمى للتنوع البيولوجى، إن التنوع البيولوجى والسياحة المستدامة هو أساس الحياة والخدمات الأساسية التى تقدمها النظم الإيكولوجية.
 وأضاف غلاب فى بيان المحميات أن التنوع البيولوجى يدعم التنوع البيلوجى سبل معيشة الشعوب والتنمية المستدامة فى جميع النشاطات، بما فى ذلك القطاعات الاقتصادية مثل الزراعة والغابات ومصائد الأسماك والسياحة وغيرهم مضيفاً أن وقف فقدان التنوع البيولوجى، يعنى الاستثمار فى الشعوب، وحياتهم ورفاهيتهم.
والاحتفاء بهذا اليوم الدولى تحت شعار "التنوع البيولوجى والسياحة المستدامة" هو بمثابة الفرصة المتاحة لرفع الوعى بأهمية الإسهام فى السياحة المستدامة بما يفيد النمو الاقتصادى والحفاظ على التنوع البيولوجى.