«الأعلى للإعلام»: اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أخطاء مهنية جسيمة بالفضائيات والصحف

ماسبيرو
ماسبيرو
قال جمال شوقي رئيس لجنة الشكاوي بالمجلس الأعلى للإعلام، إن اللجنة الآن بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أخطاء مهنية جسيمة بثتها قناة الحياة من خلال برنامج فحص شامل.
وتابع شوقي: "تناول البرنامج المذكور في حلقته يوم 17 مايو مساسا بالأعراض، ونحن بصدد مخاطبة إدارة القناة تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لأنه فيما يخص المساس بالأعراض الجنة لا تحتاج إلي شكوى هذا من صميم عملنا طبقا للقانون".
وأوضح شوقي ان اللجنة تلقت خطابا باعتذار من ادارة قناة العاصمة عما تم بثه في برنامج انفراد للمذيع سعيد حساسين بشأن الاخطاء المهنية الجسيمة التي وقعت في البرنامج.
وتابع " أرسلنا بدورنا خطابا لحمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين باتخاذ اللازم تجاه هذا الخطأ المهني لان هناك إجراءات قانونية يجب ان تتخذ من قبل نقابة الإعلاميين ضد المخطئين".
وأكد شوقي أن اللجنة تلقت خطابا من قناة دريم بشأن شكوى حول تناول برنامج العاشرة مساء من المستشار رئيس محكمة الاستئناف بخصوص تناول واقعة اتهام قاضي بقتل مجند في مدينة نصر وتضمن الخطاب شرحا من مقدم البرنامج وائل الإبراشي بما تم بثه وأكد فيه أنه حاول الاتصال بأحد من أسرة المتهم ولكنهم رفضوا وقدم تبريرات معقولة لكن الخطاب محل فحص وتأكيد بأن البرنامج حاول الاتصال بأسرة المستشار المتهم لكنهم رفضوا وذلك ردا علي ما اثير حول انحياز البرنامج.