انطلاق جولة المباحثات الرسمية بين ترامب وسلمان

صورة لجولة المباحثات
صورة لجولة المباحثات
بدأت في قصر اليمامة بالعاصمة السعودية الرياض، قبل قليل، جلسة المباحثات الرسمية الأمريكية – السعودية، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

ونقل التلفزيون السعودي بث مباشر من زيارة الرئيس ترامب، بمرافقة الملك سلمان وأعضاء الوفدين من البلدين، لمعرض الفن الإسلامي المعاصر، الذي أقيم في القصر الملكي.

 وحظا الرئيس الأمريكي والوفد الكبير المرافق له، لدى وصولهم الرياض، باستقبال مهيب في المطار وقصر اليمامة، ثم أقام العاهل السعودي مأدبة غذاء على شرف الرئيس الأمريكي.

وكان الرئيس ترامب، والوفد المرافق له، وصل صباح اليوم السبت، إلى مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، حيث استقبله الملك سلمان بن عبد العزيز ولفيف من الأمراء والمسؤولين في المملكة.

ويعقد الرئيس الأميركي أيضاً، خلال زيارته التي تستمر يومين، جلسة مباحثات رسمية مع قادة دول "مجلس التعاون الخليجي"، ثم تليها جلسة مباحثات موسعة مع قادة وزعماء عدد من الدول العربية والإسلامية، تحت شعار "الحزم يجمعنا".

ومن المقرر أن يغادر الرئيس ترامب الرياض، غداً، متوجهاً إلى إسرائيل، ثم يتوجه بعدها إلى حاضرة الفاتيكان، مختتماً أول جولة خارجية له في منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.