غادة والي تعرض إنجازات مصر في حماية وتمكين المرأة بالسويد

 المؤتمر السنوي للمنتدى العالمي للمرأة في ستوكهولم
المؤتمر السنوي للمنتدى العالمي للمرأة في ستوكهولم
شاركت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى  فى المؤتمر السنوى للمنتدى العالمى للمرأة، الذى تحضره 735 قيادة نسائية من 40 دولة مختلفة فى العاصمة السويدية ستوكهولم، حيث ستلقى  الوزيرة  كلمة لعرض  إنجازات مصر في مجال حماية وتمكين المرأة.
ويركز المنتدى الذي تأسس عام 1974 على مناقشة أهم التحديات التي تواجه النساء على مستوى العالم، ويرأس المنتدى  تيريزا وينتراوب ، رئيسة مؤسسة ميريل لينش المالية- Merrill Lynch-والتي صرحت بأن المنتدى السنوي والذي يعقد في دولة مختلفة كل عام يستهدف دعم القيادات النسائية الدولية والتعرف على تجارب الدول في حماية المرأة وإشراكها في التنمية.
ويتحدث في المنتدى وزيرة خارجية السويد السابقة، ونائبة أمين عام الأمم المتحدة، ورئيسة منظمة هابيتات، والمديرة التنفيذية لمؤسسة بيل جيتس الخيرية.
ويشترك في الجلسة التي تتحدث فيها وزيرة التضامن الاجتماعي كل من وزير البيئة في السويد وعمدة ستوكهولم ورئيسة صندوق التمويل الدولي Swedfund والبارونس بولين جونس وزيرة الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب في بريطانيا.
ويضم المنتدى في عضويته ، التي تكون بالاختيار والترشيح فقط من أحد الأعضاء، أكثر من 6500 قيادة نسائية على مستوى العالم.
وتتناول كلمة غادة والى إنجازات مصر في مجال حماية وتمكين المرأة بدءا من حقوقها الدستورية والسياسية ومشاركتها في مجلس النواب وصولا إلى دورها الفاعل والإيجابى فى التغيرات التى تمر بها مصر وما قدمته الحكومة من دعم نقدى وشمول مالى وتمكين من مناصب عليا وتشريعات مساندة.
وستلتقى غادة والى على هامش زيارتها إلى السويد بمجموعة ممثلة للجالية المصرية بستوكهولم في لقاء دعا إليه السفير المصري وائل نصر.