تايم لاين زيارة ترامب للسعودية.. 3 قمم على مدار يومين

صورة من رويترز
صورة من رويترز
يصل ترامب إلى السعودية خلال ساعات ليبدأ زيارته ذات الخلفية الدينية والتي تعتبر المحطة الأولى لجولة خارجية تمتد على مدار 9 أيام.

يحضر ترامب خلال تواجده بالسعودية ثلاثة قمم مختلفة، يبدأها السبت 20 مايو، بالقمة السعودية الأمريكية والتي تتضمن سلسلة اجتماعات ثنائية بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والرئيس الأمريكي لبحث عدد من القضايا يأتي على رأسها ملف مكافحة الإرهاب.

الأحد 21 مايو
:  يحضر الرئيس دونالد ترامب القمة الخليجية التي تتضمن الإجتماع مع عدد من قادة دول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون، وفقا لسكاي نيوز.

كما يجري ترامب عدد من المباحثات خلال مشاركته في القمة الثالثة، وهي القمة العربية الإسلامية، التي تنطلق تحت شعار "العزم يجمعنا"، حيث يتناقش مع 55 من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم، ومن المنتظر أن يقوم بإلقاء خطاب موجه للشعوب العربية.

ومن المقرر أن يشارك ترامب خلال زيارته في كل من: ملتقى مغردون 2017 الذي يتناول تفعيل استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في محاربة التطرف.

كما يقوم ترامب بزيارة مركز الملك عبدالعزيز التاريخي في مدينة الرياض للتعرف على ثقافة الجزيرة العربية وحضارتها، وستقام له مأدبة عشاء في قصر المربّع.

يستكمل ترامب بعد ذلك جولته التي تضم كلا من، إسرائيل، روما (الفاتيكان)- بروكسيل، وصقلية، حيث أشار البيت الأبيض إلى أن الرمزية الدينية الواضحة في اختيارات الرئيس الأمريكي مقصوده ليعكس ذلك مدى جدية الإدارة الأمريكية للتصدي للإرهاب، ومدى قوة الأديان في توحيد قضايا الشعوب حول العالم.