السبت.. السيسي في الرياض للمشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية

يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم السبت، إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي ستعقد غدا الأحد في قصر الملك عبد العزيز الدولي بالمؤتمرات، بمشاركة نحو 37 رئيسا وملكا من الدول العربية والإسلامية.
وكشفت مصادر مطلعة عن أن الرئيس السيسي سيعقد لقاء ثنائيا مع الرئيس ترامب ولقاءات ثنائية مع عدد من قادة العالمين العربي والإسلامي.
وتحت شعار "العزم يجمعنا" تستضيف الرياض ثلاث مؤتمرات قمم لتأكيد  الالتزام المشترك نحو الأمن العالمي والشراكات الاقتصادية العميقة والتعاون السياسي والثقافي البناء.
وتبدأ القمة الأولى اليوم السبت بين السعودية والولايات والمتحدة الأمريكية، والثانية غدا الأحد قمة مجلس التعاون والولايات المتحدة، والثالث القمة العربية الإسلامية الأميركية لتعميق العلاقات التاريخية على أسس الشراكة والتسامح مع التنسيق الإستراتيجي بين أمريكا والعالم الإسلامي لمكافحة الإرهاب.
هذا ويعقد صباح اليوم السبت عدد من رؤساء الشركات الأمريكية أربع حلقات نقاشية تتضمن الخصخصة والإصلاح وبناء القدرات الصناعية، ممكني الشراكة، والاتجاهات العلمية المعاصرة وفرص الشراكة .