خبيرة سياحية :تحالف الكيانات السياحية الكبرى مخرج للازمات المستمرة .. والخطوات الاستباقية توجه السائح نحو مصر

 الخبيرة السياحية راندا العدوى
الخبيرة السياحية راندا العدوى
اقترحت الخبيرة السياحية راندا العدوي، إقامة تحالف للكيانات الاقتصادية، تتضمن "الفنادق وشركات سياحية والطيران و المستثمرين".
وأوضحت خلال لقائها في البرنامج العام بـالإذاعة أن هذا التحالف سيشكل لوبي سياحي مصري بالدول المصدرة للسياحة، كأداة قوية لعودة الحراك للقطاع  والخروج من الأزمات الاقتصادية التي تضرب السياحة، نتيجة للحظر أو تحذيرات السفر بالإضافة إلى التأثير على الحكومات، خاصة في أوقات الأزمات بشقيها المؤقت مثل"حادث الأقصر في 98"،  والمستمر  كحادث الطائرة الروسية .
وأشارت راندا إلى أن توجه الدولة نحو إصدار تأشيرة "الأون لاين" يجب أن يتم عبر وضع آليات محددة لحماية السائح من الوقوع للاستغلال، لضمان تكرار الزيارات ونقل صورة صحيحة عن سياحة مصر ليكون عملية تسويق غير مباشر بالإضافة إلى استثمار المرشدين السياحيين كسفراء لمصر بالخارج عبر إطلاق قوافل علمية "محاضرات عن تاريخ مصر " في الجامعات والمدارس من الدول التي تصدر السياحة إلى مقاصدنا.
وطالبت الخبيرة السياحية بتدشين صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان "عين على سياحة مصر" تنقل الأخبار السياحية بعدة لغات ويديرها خبراء التسويق السياحي والالكتروني وليس الموظفين تحت رعاية وزارة السياحة كمصدر للمعلومات السياحية و بث الرسائل الإيجابية المراد توجيهها للأسواق المستهدفة سواء كانت أسواق تقليدية أو جديدة و تكون منبع لتلقي الأفكار السياحية.
وأشارت الخبيرة السياحية إلى أنه يجب تدشين مبادرة موجهة للحكومة الروسية تحت عنوان "ارفع حظرك" نابعة من المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتكون حملة شعبية وأداة ضغط لرفع حظر الطيران عن المقصد المصري، فى ظل استفائنا لأغلب شروط الأمان و التي شهد إعلامها بذلك ووصف مطارتنا بالقلاع الحصينة.
وطالبت الخبيرة بالتوجه للا مركزية التسويق بالمحافظات السياحية عبر لجنه احترافية ممثل من خبراء التسويق والاستثمار و السياحة لوضع استراتيجيات وعمليات التسويق الداخلي والخارجي والمشاركة في المعارض الخارجية بفكر جديد و تنفيذ الخطوات الاستباقية بعقد لقاءات عديدة قبل اقامة المعرض السياحى بالدول المصدرة للسياحة لتحويل الدفة تجاه المقصد السياحي المصري .