كبيش: النيابة لها الحق في الطعن على براءة حسين سالم

حسين سالم
حسين سالم
قال د. محمود كبيش دفاع حسين سالم عقب الحكم ببراءة سالم بقضية تصدير الغاز لإسرائيل، إن النيابة العامة لها الحق في الطعن على حكم البراءة.

وأشار في تصريح لـ»بوابة أخبار اليوم« أن قضية غسل الأموال المتهم فيها حسين سالم كان الدفاع قد طالب بوقف نظرها من قبل لحين الفصل في قضية الغاز لارتباطها بها وأن حكم البراءة لموكله في قضية تصدير الغاز يعود عليه بالبراءة في قضية غسيل الأموال مشيرا أن حسين سالم لا توجد عليه أي قضايا أخرى أمام المحاكم داخل مصر أو خارجها وليس مطلوبا على ذمة قضايا.

وأكد كبيش أن الدفاع سبق له أن قدم للمحكمة كافة الأوراق والمستندات الخاصة بالدعوى ومنها صورة رسمية من الحكم البات والنهائي لمحكمة النقض والقاضي ببراءة جميع المسئولين في القضية عدا حسين سالم لعدم حضوره جلسة النطق بالحكم بقضية تصدير الغاز.

وأشار أن الدفاع قدم صورة رسمية من تصالح حسين سالم في جميع القضايا التي حقق فيها جهاز الكسب غير المشروع وانتهت بأنه لا وجه لإقامة الدعوى، كما تم تقديم مذكرة ببراءة حسين سالم في جميع القضايا المتهم فيها في اسبانيا وانتهاء كافة القضايا المتهم فيها.

وأوضح د. كبيش أن قانون الإجراءات الجنائية الجديد منح المتهم عمل توكيل خاص لمحاميه للحضور أمام المحاكم وهو ما حدث بالفعل في إعادة إجراءات محاكمة حسين سالم في قضية تصدير الغاز لإسرائيل .