هبة هجرس تحذر من اغتيال المجالس القومية

النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو لجنة التضامن الاجتماعي
النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو لجنة التضامن الاجتماعي



حذرت عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة النائبة د.هبة هجرس، من  تعرض كل من المجلس القومي للأمومة والطفولة والمجلس القومي للسكان لخطة اغتيال بطيء.
وأوضحت هجرس أن هذا الاغتيال من خلال فرض تبعيتهما لوزارة الصحة بالمخالفة للدستور الذي نص على أن المجالس القومية مستقلة استقلالا تاما، كذلك من خلال تقزيم ميزانياتهما.
جاء ذلك خلال كلمة ألقتها النائبة فى جلسة مناقشة ميزانية المجلسين التي عقدتها لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان.
 وأكدت هجرس أن المجلسين القومي للسكان والقومي للأمومة والطفولة يقومان على  شأن أكثر القضايا الاجتماعية حساسية في مجتمعنا وأنهما قدما في بداية عملهما نشاطات جادة وفعالة فيما يخص كل مجلس من قضايا وأن تقليص دورهما سوف يؤدي إلى مزيد من الانهيار المجتمعي في قطاعات الطفولة والأمومة والسكان.
وأوضحت أنه رغم مرور ثلاثة أعوام كاملة على إقرار دستور مصر 2014الا أن نصوص الدستور بشان المجالس القومية لم تطبق حتى الآن فالدستور نص على استقلالية هذه المجالس استقلالية تامة ومازلنا نرى تكبيلا وتحجيم لدور هذه المجالس من خلال تبعيتها لوزارة الصحة ويجب فورا دون أي تأخير أن تقر استقلالية هذه المجالس، وأن تعاد هيكلتها وأن يعاد النظر في بنود موازنتها لتواكب من يحتاجه المجتمع بشكل ملح من هذه المجالس الآن.