محافظ القاهرة نبحث سبل توفير الراحة لطلاب الثانوية العامة أثناء الامتحانات

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة
شدد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، علي أن الاستعدادات لقدوم شهر رمضان تتم في كافة النواحي مشيراً إلي أن العبء الأكبر في هذه الاستعدادات يقع علي مديرية التموين في توفير السلع ومراقبة الأسعار.

جاء ذلك  خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية وجيهان عبد الرحمن نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ورؤساء الأحياء ومديري المديريات ورؤساء الهيئات الخدمية ورؤساء مجالس إدارات شركات الكهرباء والصرف الصحي والمياه .

وأشار المحافظ إلي أن المحافظة بدأت في إزالة التعديات عن أملاك الدولة منذ فترة مؤكداً انه سيتم تكثيفها في الأيام القادمة تنفيذاً لتعليمات السيد رئيس الجمهورية، لافتا إلى أن إزالة التعديات ستشمل كل أملاك الدولة سواء تتبع المحافظة أو جهات أخري كالأوقاف والسكة الحديد .

وطالب المحافظ رؤساء الإحياء بتنفيذ الخطط التي تم إعدادها والاهتمام بنظافة وتأمين المساجد وإزالة الإشغالات من محيطها .

وأشار المحافظ إلي وجود تعاون كامل مع مديرية امن القاهرة والمرور والمرافق لتسير الحركة المرورية خلال شهر رمضان والذي يشهد كثافات مرورية عالية .

كما طالب رؤساء الأحياء باتخاذ ما يلزم من إجراءات استعداداً لامتحانات الثانوية العامة خاصة ما يتعلق بالنظافة وإزالة الإشغالات حول اللجان مشيراً لوجود 91 ألف طالب وطالبة موزعين علي لجان العاصمة .


وأشار مدير مديرية الأوقاف إلي وجود تعليمات لمقيمي الشعائر بمنع استخدام مكبرات الصوت إلا لرفع الأذان أو شعائر صلاة الجمعة حرصاً علي توفير الهدوء للطلاب والمرضي .
وطالب المحافظ رؤساء الإحياء بتقديم الدعم الكامل للشركات القائمة علي إصلاح أعطال الكهرباء والمياه والصرف الصحي عند حدوث أي طارئ وإجراء المرمات للشوارع والأرصفة التي لم تدخل في خطة الرصف للتيسير علي المواطنين لحين إتمام عمليات الرصف.


كما طالب المحافظ بالاستعداد للإجازة الصيفية للطلاب بالاهتمام بمراكز الشباب وقيام مديرية الثقافة بإعداد أنشطة ثقافة للمراحل السنية المختلفة كذلك طالب رئيس جهاز تشغيل الشباب بتقديم برامج تدريب لهم خلال العطلة الصيفية .