المجمعات الاستهلاكية تبيع السلع بأسعار مرتفعة بالإسكندرية

كشفت جولة لهيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، قيام شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية ببيع عض السلع بأسعار مرتفعة عن نظيرتها في السلاسل التجارية الكبرى.

وخلال الجولة التي قامت بها الهيئة بمرافقة مندوبين عن مديرية التموين والصحة، بمنطقة محرم بك بوسط الإسكندرية، تبين أن فرع المجمعات الاستهلاكية يقوم ببيع بعض أنواع زيت الطعام والأرز والسكر الحر بأسعار مرتفعة عن نظيراتها في سلسلة تجارية شهيرة قريبة منها حيث بلغت الفروق ما بين 25 قرش من نفس الصنف حتي 2 جنيه في بعض الأصناف الأخرى.

وقال عضو هيئة الرقابة الإدارية الذي ترأس الحملة أن الجولة هدفها الاطمئنان على توافر السلع الغذائية والتأكد من وجود الأسعار وكذلك تاريخ الصلاحية مدون على كل سلعة، مشيرا إلى أن الحملة تركز أيضا على الالتزام باشتراطات الحماية المدنية.

وقامت الحملة أيضا بجولة داخل إحدي فروع سلسلة تجارية شهيرة بالإسكندرية وتبين أن بعض السلع الغذائية مثل الدجاج والجبن يتم تخزينها بصورة خاطئة فضلا عن تعطل إحدى ثلاجات التخزين.

وقررت الحملة إعدام بعض السلع التي تبين عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ووجه بضرورة إصلاح ثلاجات التبريد المتواجدة حتي لا تتلف باقي السلع الغذائية.