في رد واضح على الإرهاب وتحدي الظروف

ندوة "امرأة منتجة" على هامش مهرجان ومعرض أوبن داى في العريش

نظم فرع المجلس القومي للمرأة في شمال سيناء برئاسة حسناء الشريف مقررة فرع المجلس، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر (الصندوق الاجتماعي للتنمية سابقا)، الأسر المنتجة، الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، ندوة بعنوان: "امرأة مصرية منتجة" .
أقيمت الندوة في مقر نقابة المهندسين بالعريش تحت رعاية اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء .
وأكدت حسناء الشريف مقررة فرع المجلس بالمحافظة أن الندوة رد واضح على الإرهاب وتحدى الظروف الحالية ، وتهدف إلى توضيح كيفية قيام المرأة بإقامة المشروعات الصغيرة ومصادر تمويلها بالتعاون مع فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والأسر المنتجة ، وذلك لرفع المستوى الاقتصادي للمرأة .. وخاصة المرأة المعيلة والأسر محدودة الدخل.
وأشارت إلى دعم المجلس لكافة أنشطة المرأة وتمكينها اقتصاديا من حيث الإنتاج والتسويق وخلق فرص عمل جديدة للمساهمة في حل المشكلة الاقتصادية في مصر ، والتركيز على مشروعات البيئة السيناوية والمتميزة ، وأن المجلس مستمر في عقد اللقاءات التوعوية للمرأة ولقاء جميع الجهات الممولة للمشروعات بهدف فتح آفاق جديدة للمرأة، علاوة على خدمة المرأة على مستوى مراكز ومدن المحافظة في مختلف المجالات ولبحث إمكانية فتح آفاق جديدة للمرأة ، وذلك في محاولة جادة لمساعدة المرأة في تسويق منتجاتها محليا والبحث عن إمكانية تسويقها دوليا ، ومن أجل التواصل مع السيدات المنتجات على أرض الواقع والاستماع إلى المعوقات التي تواجههن ، ولبحث آلية حل تلك المشاكل مع الجهات المختصة .
وأعلنت أنه جارى التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وإدارتي مراكز التدريب في القوى العاملة والأسر المنتجة لدعم وتمويل منتجات البيئة السيناوية وإقامة المعارض التسويقية للمنتجات المتميزة .. إلى جانب العمل على تسويق المنتجات السيناوية وإعداد قاعدة بيانات لها والتشجيع على الإنتاج المنزلي وتحفيز المرأة على الإنتاج وتوفير فرص عمل لها.
ومن جانبها، أوضحت سهام عز الدين جبريل عضو الأمانة العامة ومقررة لجنة المحافظات في المجلس القومي للمرأة على مستوى الجمهورية مبادرة مرأة مصرية منتجة التي طرحها المجلس بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ، وتوقيع شراكة بين الجهات المعنية والجمعيات الأهلية ، والتركيز على المرأة المنتجة في منزلها ودعمها بهدف إحياء المنازل المنتجة كما كانت من قبل في شمال سيناء التي تعد من أكثر المحافظات إنتاجا في المنازل، في محاولة لدعم الصناعات الصغيرة وتوفير فرص التدريب والاهتمام بالجودة للانطلاق بالمنتجات المنزلية والمحلية إلى المحافظات الأخرى والعالمية، وحل المعوقات التي تواجه المرأة المنتجة.