توريد 110 آلاف طن قمح في شون الغربية

أكد سامح هنداوي وكيل وزارة التموين بالغربية أن نسبة استلام الاقماح الموردة من المزارعين بقرى ومراكز المحافظة بلغت 109.688 آلاف طن بنسبة 79% والتي تبلغ إجماليها 183 ألف طن.
وأضاف انه تم التأكيد على استلام الاقماح من المزارعين والتجار فى ظل  تسهيل الإجراءات المتبعة لذلك مع مواجهة ظاهرة تكدس السيارات المحملة بالقمح وحسن عملية التنظيم أمام الصوامع والشون.
وشدد اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية علي جميع شون استلام الاقماح في المحافظة علي استخدام أجولة الخيش لتخزين القمح مرة او مرتين فقط وعدم استخدام الأجولة المتهالكة التي تتسبب في فقد في كميات من القمح بعدما تعددت الشكاوي من تهالك الاجولة الخيش التي يستلمها المزارعون، مطالبا بالتسهيل علي المزارعين وعدم التمسك بالتأمين الخاص بالاجولة كما شدد علي ضرورة منع التكدس امام الشون وزيادة عدد ساعات العمل في الشون لاستقبال الاقماح من المزارعين والقضاء علي التكدس امام الشون وايضا ضرورة صرف ثمن القمح في خلال يومين علي الاكثر من توريده.
يذكر أن المساحة المنزرعة بمحصول القمح هذا العام بنطاق محافظة الغربية تقدر بـ135930 فدانا وكمية القمح المستهدف توريدها هذا العام 138 ألف طن والسعة التخزينية بدائرة المحافظة 192740 طنا.