عاجل

حلقة نقاشية لمؤسسة الفيلم العربي الليلة بسينما زاوية بحضور نجوم الفن


يعقد السيناريست والمنتج محمد حفظي حلقة نقاشية اليوم الاثنين  في تمام الثامنة مساءا بمشاركة السينمائي اللبناني بول بابوجيان وهو منتج وناشط سينمائي بسينما زاوية للحديث عن إطلاق مؤسسة الفيلم العربي خلال مهرجان كان القادم.
وسيشارك فيها كحاضرين عدد كبير من السينمائيين والفنانين منهم الفنانين مادلين طبر وكريم قاسم وهبة عبد العزيز بطلة هبة رجل الغراب والجزائرية أميرة شرابي المشاركة في مسلسل "ارض جو" في رمضان والفنانة الشابة مونيا الشريف.
والفنان محمد فهيم بطل مسلسل "الجماعة" والفنانة نهي العمروسي.
والفنان الشاب أسامة اسعد والسيناريست خالد دياب وفايز رشوان صاحب سيناريو مسلسل "الحالة ج" الذي سيعرض في شهر رمضان  والمخرج محمد حماد الفائز بجائزة أفضل مخرج بمهرجان دبي السينمائي الدولي  كأول مخرج مصري ينالها عن فيلم روائي طويل وخلود سعد منتجة فيلمه اخضر يابس وهبة علي بطلة الفيلم الفائزة بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان أسوان لسينما المرأة. والمخرجة نيفين شلبي وعدد أخر من الفنانين والسينمائيين.
مؤسسة الفيلم العربي هي جمعية ثقافية عربية لا تتوخي الربح، مقرها في دبي ـ الإمارات العربية المتحدة
وهي مُلتقي للسينمائيين العرب حيث يناقشون، يتخيلون ويحتفلون بالأفلام العربية بماضيها وحاضرها ومستقبلها
كونها مؤسسة مفتوحة لجميع المحترفين وأصحاب المصالح في مجال السينما في العالم العربي، سوف تكون مؤسسة الفيلم العربي نقطة التقاء فريدة بين الفن والتقنيات وقطاع الصناعة السينمائية
ومنبر لمناقشة وتحديد معايير المهنة، لتكريم الأفلام وصانعيها، لتوفير الرعاية والتدريب للمواهب، ولتأمين المناصرة لمهن السينما