فيروس جديد يهدد رواد الانترنت

صورة توضيحية
صورة توضيحية
حالة من التوتر والقلق إنتابت رواد الإنترنت بصفة عامة بعد ما تردد عن وجود قراصنة يستخدمون برامج حديثة للاستيلاء على المواقع والصفحات والملفات الخاصة بالمواقع والصفحات والأشخاص يسمى بـ "هاكرز الفيروس" الجديد وإسمه "Ransomware الذي ظهر فى العالم كله واخترق أكثر من 75 ألف جهاز فى 99 دولة وللأسف يوجد حالات فى مصر.

الفيروس عبارة عن برمجية خبيثة جدا وجديدة ولم تظهر من  قبل تقوم بالدخول على جهاز الكمبيوتر تشفر كل الملفات التي عليه وتطلب من صاحب تلك الملفات  فدية مالية تقدر (300$) وذلك لاسترداد الملفات، والكارثة الكبرى إنه إلى الآن لا يوجد حل لتلك المشكلة ولم يستطيع صاحب الملفات مشاهدة ملفاته نهائيا إلا بعد دفع المبلغ المطلوب .

ومن الممكن أيضا أن هؤلاء القراصنة  يتجاهلون طلب الاسترداد  بعد استلام المبلغ  والكارثة الأكبر إن تلك الملفات أصبحت ملكا للقراصنة واخترق القراصنة أكثر من 75 ألف جهاز فى 99 دولة يوجد حالات فى مصر، وفى ناس كتير مضطرة تدفع لاسترداد الملفات المهمة.

أما عن أبرز الدول اللى أصابها الفيروس بشراسة هى روسيا و الصين و أوكرانيا و المملكة المتحدة و أسبانيا خصوصا المؤسسات الصحية و شركات الاتصالات، وللأسف فى شركات ومستشفيات مصرية تمت إصابتها، الحل الوحيد حاليا وأخيرا تحذير هام .. لاةتفتح أى لينك أو رسالة وصلتك و مشكوك فيها أو فى محتواها ولا يتم تنزيل أى ملف على جهازك وأنت غير واثق من مصدره وللوقاية من الفيروس أول حاجة يتم أخذ نسخة إحتياطية من كل الملفات المهمة على أى online storage" "  و تفعل ال "Security Updates" إلى تاريخ أخر إستخدام  و تفعل ال Firewall  فى كمان أداة تقوم بتنزيلها شركات الحماية مجانا وهى سوف هتساعدك على تجنب الفيروس نفسه.

أخر حاجة لازم تعرفها متفتحش أى لينك أو رسالة وصلتك و انت شاكك فيها أو فى محتواها ولا تنزل أى ملف على جهازك و أنت مش واثق من مصدره.