متهم بـ« اغتيال النائب العام» يصف مرسي بالفاشل ويحمله مسؤولية «رابعة»

واصلت محكمة جنايات القاهرة الدائرة 28 إرهاب، جلساتها لمحاكمة 67 متهمًا في القضية المسماة إعلاميا اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام ، واستكملت المحكمة سماع مرافعات الدفاع .

قال دفاع المتهم 34 أثناء مرافعته إنه عندما تم سؤال موكله في التحقيقات أمام جهات التحقيق بنيابة أمن الدولة العليا ما رأيك في الرئيس السابق مرسى، رد قائلا بأنه فاشل سياسيا " وردا على سؤال آخر من النيابة العامة " وما رأيك في اعتصام رابعة رد المتهم قائلا" عطل مصالح ناس كتير" ، وأخيرا  وما رأيك في فض اعتصام رابعة رد المتهم قائلا: كان لا يجب أن يفض بهذه الطريقة حتى لا تراق الدماء ، وما رأيك في 30 يونيو قال المتهم كان من المفترض أن يعرف الرئيس أن الشعب معترض على ما يفعله" .

وعندما ترافع الدفاع عن المتهم رقم 13 وصف النيابة العامة بعدم الحيادية ، فاعترض ممثل النيابة على ما ادعاه الدفاع بعدم الحيادية وطلب منه الالتزام بدفاعه وعدم التطاول وقال إن النيابة العامة التزمت في عملها صحيح القانون في عملها لإثبات ما ادعاه المتهمون من تعرضهم للتعذيب أثناء التحقيقات وتم عرضهم على الطب الشرعي وقدم تلك التقارير الطبية لهيئة المحكمة.

ورفعت الجلسة للاستراحة على أن تعود لاستكمال مرافعة الدفاع، ومن المنتظر أن تنتهي المحكمة من سماع الدفاع وتقرر حجز القضية للحكم.